لم يسبق لأي مسئول بوزارة التربية والتعليم، وحتى الوزير نفسه، منذ ثورة 25 يناير 2011، أن دخل إلى لجان الثانوية العامة برفقة "رجاله" وتحدث إلى الطلاب أثناء أدائهم الامتحان، احترامًا لوقتهم وعدم تشتيت أفكارهم، خاصة أن دخول الوزير أو أي مسئول داخل اللجنة يثير البلبلة ويربك الطلاب.

لكن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، ارتكب مخالفة جسيمة، بل إنه كسر بنفسه القواعد المعمول بها في الثانوية العامة، على مدار 4 وزراء تعاقبوا على الوزارة بعد ثورة 25 يناير، وجميعهم أصدروا تعليمات صارمة بمنع دخول أي مسئول داخل اللجنة حفاظًا على وقت الطلاب، ومنع إثارة البلبلة، وكانت التعليمات واضحة بمنع دخول المحافظين أنفسهم.






تابع جديد الاخبار علي موقعنا مدرس بوك
على عكس كل هؤلاء، أصر الشربيني على تفقد سير أعمال أول أيام الامتحانات (نظام قديم) من داخل لجنة مدرسة السباحين الثانوية الرسمية للغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، حيث كان يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

لم يكسر وزير التعليم القواعد في الدخول إلى اللجنة فحسب، بل إنه تجاوز ذلك بالتحدث مع الطلاب أنفسهم أثناء أدائهم الامتحان، وهذه سابقة أولى من نوعها، أن يدخل الوزير إلى اللجنة ويتكلم مع الطلاب بدعوى "أنه يريد التعرف منهم على كون الأسئلة مطابقة للمواصفات من عدمه"، وسألهم عن سبل الراحة التي توفرت لهم، ومستوى النظافة داخل اللجان.

وكثيرًا ما شدد الوزير على ضرورة عدم "تشتيت الطلاب أثناء الامتحانات، أو ارتكاب أفعال من شأنها إثارة البلبلة وتعطيل أوقاتهم داخل اللجان"، ثم قام بنفسه بمخالفة التعليمات التي أصدرها وشدد على ضرورة تطبيقها.

والمعمول به في الثانوية العامة، أن الوزراء ممنوعون من دخول اللجان، وحتى إن كان الهدف الاطمئنان على أن الأسئلة مطابقة للمواصفات من عدمه، لأن ذلك يتم من خلال المركز القومي للامتحانات وواضعي الأسئلة وليس من خلال التحاور مع الطلاب أثناء أدائهم الامتحان.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق