تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرًا صحفيًا ظهر غد الأحد، حيث يعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى 2015/2016.





ومن المقرر طبقا لبيان وزارة التربية والتعليم، اليوم، أن يعلن الهلالى أسماء الطلاب الأوائل للدبلومات والشعب المختلفة؛ وذلك فى مقر ديوان عام الوزارة. كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في امتحانات الدبلومات الفنية التي ستعتمدها الوزارة ظهر الغد في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزراة.


وأوضحت المصادر أن نسبة النجاح تقارب الـ58%، وأن هناك 14 طالبا ضمن قائمة الأوائل في كافة التخصصات "الزراعي- التجاري- الصناعي-الفندقي".


وأشارت المصادر إلى أن ذلك يؤكد أن نسبة النجاح أفضل من العام الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 5%، وبلغت نسبة النجاح الإجمالية بالنسبة للدبلومات نظام السنوات الثلاث 53.82% العام الماضي، وكان في قائمة الأوئل 23 طالبا.


ويعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى 2015/ 2016، ويعلن أسماء الطلاب الأوائل للدبلومات والشعب المختلفة؛ وذلك فى مقر ديوان عام الوزارة بمؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

جدير بالذكر أن 630 ألفًا و223 طالبًا، أدوا هذا العام امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية موزعين على 20 لجنة كنترول، وسط إجراءات تأمينية مشددة، بالتعاون يبن وزارتي التعليم والداخلية بوجود أفراد الأمن بمحيط اللجان، كما نسقت وزارة التربية والتعليم أيضًا مع "الصحة" لتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة للتعامل مع أية حالات إغماءات داخل اللجان.


هذا ولمتابعة نتيجة الدبلومات الفنية اعلنت الوزارة تفعيل موقع للدبلومات الفنية 
تستطيع من خلاله متابعة النتيجة