المدرس بوك المدرس بوك

||

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

بيان من وزارة التربية والتعليم بشأن الخصم من مكأفاة الامتحانات



مع تزايد احتجاجات المعلمين بشأن الخصومات المتكررة من مكأفاة الامتحانات التي ينتظرها المعلم من العام للعام لسد احتياجاته وتلبية متطلبات اولاده السنوية  أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا بشأن ما تم نشره فى بعض الصحف حول وجود حالة من الغضب بين المعلمين بعد خصومات مكافآت الامتحانات، حيث جاء أكدت أن من حق أى معلم أو إداري أو عامل تم خصم أية مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.
وأفاد البيان أن  موازنات مديريات التربية والتعليم، والتي تتضمن مكافآت الامتحانات هي موازنات مستقلة، والسلطة المختصة تتمثل في السادة المحافظين وهي المنوط بها إصدار القرارات بشأنها، وليس وزير التربية والتعليم.

· لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أية تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالسادة المعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.





·وببحث موضوع الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسئولون بالإدارات والمديريات التعليمية أنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات " ضرائب – تأمينات أو ما شابه ذلك" وأن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والمالية في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أى دخل في ذلك.


واضاف البيان "أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم لم يصدر، ولا أي من قيادات الوزارة أية قرارات أو نشرات من شأنها الخصم من مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات".

وكانت قد تناقلت مواقع التواصل الكثير من الأخبار بشأن خصم نسبة 10% من المكأفاة وسادت حالة من الغضب بسبب ذلك .

المصدر :

التعليقات

 مدونة المدرس بوك


جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016