المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

اسباب اضطراب الانتباه لدي الاطفال وتشخيصه وعلاجه

يعتبر اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ، أو اضطراب فَرط النشاط / الحركة (ADHDD)، حالة مزمنة تصيب ملايين الأطفال وتلازمهم حتى في مرحلة البلوغ. من المشكلات التي يتم نَسْبُها إلى اضطراب الانتباه والتركيز: نقص الانتباه (Lack of attention), فَرط النشاط / الحركة (Hyperactivity) والسلوك الاندفاعيّ (Impulsive behavior).

يعاني الأطفال الذين يصابون بهذا الاضطراب، بشكل خاص، من تقييم ذاتي متدنٍّ, علاقات اجتماعية إشكالية وتحصيل متدنّ في الأطر التعليمية.

وبالرغم من إن العلاج المتوفر لهذا الاضطراب ليس قادرا على شفائه، إلّا أنه قد يساهم في معالجة أعراض الاضطراب. ويشمل العلاج، عادة، الاستشارة النفسية أو تناول العقاقير الدوائية المناسبة، أو قد يتمثل في الدمج بين كليهما.

وقد يثير تشخيص الاضطراب مشاعر الخوف، بل الرعب. كما قد تشكل الأعراض التي تصاحب الاضطراب تحديا يتحتم على الأهل والأطفال، على حد سواء، مواجهته. إلّا أن علاج هذا الإضطراب قد يشكّل نقطة تحول إيجابية، وبالتالي قد يبلغ معظم الأطفال الذين يعانون من الاضطراب ليصبحوا فعّالين, مفعمين بالحياة وناجحين.

و للمزيد من المعلومات القيمة والفؤائد العظيمية التي يحتويها هذا المحتوى فإننا ندعوكم الآن لتحميل كتاب اضطراب الانتباه لدي الاطفال..اسبابه و تشخيصه و علاجه.pdf والاستفادة منه

لتحميل الكتاب



اضغط هنا 


اذا اعجبك المقال شير علي صفحتك وجروباتك لتعم الفائدة 

اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك لجديد من الشروحات والوسائل التعليمية :
www.facebook.com/modrsonline
 انضم لجروبنا علي الفيس بوك من خلال الرابط :
www.facebook.com/groups/modrsbook

التعليقات

لتتابع كل جديد اضغط اعجبني لصفحة المدرس بوك


جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016