المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

احفظ موسوعة ضخمه من كلمات الانجليزية مع الخرائط الذهنية

كلمات انجليزية بالخرائط الذهنية 

اعزائي راغبي تعلم اللغة الانجليزية نقدم لكم اليوم موسوعة كبيرة من كلمات الانجليزية ولكن ما يميزها عن باقي الكلمات أنها بطريقة جديدة وبدأ الكثير في استخدامها في كثير من المجالات الا وهي الخرائط الذهنية ولمن لا يعرف ما هي الخرائط الذهنية نجملها لكم بأنها طريقة رائعة تعتمد على رسم كل ما تريده في ورقه واحدة بشكل منظم تحاول فيها قدر الإستطاعة استبدال الكلمات برسمه تدل عليها بحيث تستطيع وضع كل ما تريد في ورقة واحدة بطريقة مركز ومختصرة وسهلة التذكر بالنسبة لك .

فوائد الخريطة الذهنية :

  1. تعطيك صورة شاملة عن الموضوع الذي تريد دراسته أو التحدث عنها بحيث أنك سترى الموضوع بصورة أكثر شمولية يعني كل شئ في ورقة واحدة .
  2.  تعطيك صورة واضحة عن موقعك الآن .. أين وصلت .. ماذا تريد (هدفك) ؟ .. من أين ستبدأ .. ماهي العوائق ؟؟
  3.  تجعلك تضع أكبر قدر ممكن من المعلومات في ورقة واحدة بشكل مركز ومختصر يغنيك عن رزم من الورق .
  4.  تمكنك من وضع كل ما يدور في ذهنك وكل أفكارك عن الموضوع في ورقة واحدة .
  5.  تجعل قراراتك أكثر صواباً .. فعندما تضع المشكلة في ورقة واحدة .. فإنك تنظر إليها نظرة شاملة لكافة جوانبها .. كل الأمانات .. كل العوائع .. كل الحلول المقترحة .. أفضل حل ..
  6. عندما تبدأ في الرسم وتضع كافة جوانبه في الخريطة فستفاجأ بكمية الأفكار التي تنهمر عليك لأنك تتعامل مع عقلك بطريقة مشابهه لطريقة عمله .
ويمكن رسم الخريطة الذهنية إما باليد أو باستخدام برامج الكمبيوتر مثل البرنامج المجاني FreeMind  وهناك برامج أخرى قد تكون أشهر من هذا البرنامج وأفضل، لكنها ليست مجانية مثل برنامج Map-it الذي ينصح به توني بوزان رائد هذه الطريقة.


وبعد معرفتك للخريطة الذهنية وفوائد الخريطة الذهنية نقدم لكم الان موسوعة حفظ لكلمات اللغة الانجليزية باستخدام الخرائط الذهنية ( صور من داخل الموسوعة والتحميل اسفل المقال ) 






الان مع تحميل الموسوعة برابط مباشر للتحميل


شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016