المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف علي عشر طرق لتأمين حساب الفيس بوك الخاص بك

اعزائي رواد موقع المدرس بوك نقدم لكم في موضوع اليوم طريقة حماية حساب الفيس بوك الخاص بك من الاختراق حيث انتشر في هذه الايام طرق كثيرة لسحب حسابات الفيس بوك واشتكي الكثير من الاعضاء من سرقة حساباتهم وسوف نوجز لكم اليوم بعض الحيل لاختراق حسابك وكيفية الحذر والهروب منها : 

حيل تستخدم للحصول علي حساب الفيس بوك الخاص بك 

  1. اقناعك بارسال رقم موجود في رسالة قد تأتي لك خلال لحظات وما هذا الرقم الا عباره عن كود استرجاع حسابك فيجب الحذر من اعطاءه لاي شخص غير موثوق فيه
  2. عدم فتح روابط من أي شخص أو من مواقع غير موثوق فيها .
  3. البعد عن أي موقع يطلب منك بيانات الفيس بوك كالبريد وكلمة السر فليس هناك أي موقع سوي موقع الفيس بوك يطلب منك هذه المعلومات 
  4. ارسال تطبيق معين وطلب تثبيته علي جهازك 

والان مع عشرة طرق للحفاظ علي حساب الفيس بوك الخاص بك من السرقة : 


1 : التأكد من وجود بريد الكتروني للفيس بوك 

يعد البريد الألكترونى من الأمور الأساسية فى حماية وتأمين حساب الفيس بوك الخاص بك من الأختراق والهجمات المختلفة، لهذا ننصح جميع المستخدمين بتعيين بريد ألكترونى صالح لحساب فيس بوك، حيث يساعد البريد الألكترونى فى الوصول إلى الحساب فى حالة نسيان الباسورد ويساعد فى حماية وتأمين الحساب فى حالة أى هجوم على حسابك من قبل الهكر، وللوصول إلى البريد الألكترونى فى فيس بوك تقوم بالدخول إلى " الإعدادات " ومن ثم النقر على " عام " ثم بعد ذلك يظهر لك البريد الألكترونى من بين الخيارات الموجودة كما فى الصورة أدناه، سيكون بإمكانك تغييره وتاكيده من خلال هذه الصفحة .

2 : تفعيل موافقات على تسجيل الدخول

هذه الخاصية من أقوى الخصائص التى أصبحت متوفرة فى موقع التواصل الأجتماعى منذ فترة كبيرة، وهى تساعد بشكل كبير جداً فى تأمين حساب الفيس بوك حيث لا يمكن لأى شخص أخر من الوصول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك ألا فى حالة معرفة رمز الموافقة على تسجيل الدخول الذى وصول إلى الهاتف الخاص بك، وبالتالى لا يمكن لأى شخص من سرقة حسابك والوصول إليه ألا بالحصول على الهاتف الخاص بك وهو شىء صعب بكل تأكيد . وللوصول إلى هذه الخاصية تقوم بالدخول إلى " الإعدادات " ومن ثم النقر على " الأمان " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " الموافقات على تسجيل الدخول " ومن ثم النقر على تمكين . 

3 : تفعيل مولد رمز الفيس بوك

من الخصائص التى تجعل عملية تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك أكثر اماناً من البداية بكثير، كل ما يتوجب عليك القيام به الدخول إلى " الإعدادات " ومن ثم " الأمان " وبالأسفل تقوم بالنقر على الحصول على الرموز وسوف تظهر لك مجموعة كبيرة من الرموز تساعدك على تسجيل الدخول إلى حسابك ويمكنك استخدام هذه الرموز عندما لا يكون هاتف معك، أثناء رحلات السفر على سبيل المثال. 

4 :  ربط رقم الهاتف الخاص بك بحساب الفيس بوك

بكل تأكيد ربط رقم الهاتف الخاص بك بحساب الفيس بوك من الأمور التى يجب على جميع المستخدمين القيام بها أجبارياً لحماية وتامين حساب الفيس بوك، إذا كنت لا تستخدم رقم الهاتف الخاص بك فى حساب الفيس بوك فهذا أكبر خطأ لأن حسابك معرض بشكل كبير إلى الأختراق، ولأدخال رقم الهاتف فى حساب فيس بوك تقوم بالدخول إلى الإعدادات والنقر على الهاتف محمول وتقوم بإدخال رقم الهاتف وتاكيده .

5 :الغاء الجلسات النشطة فى الفيس بوك 

إذا قد كنت بفتح حساب الفيس بوك الخاص بك على أكثر من جهاز فى أمكان عامة وتكون قلق بشأن أن يقوم أى شخص بالتجسس على حسابك، سيتوجب عليك فى هذه الحالة الأسراع فى الغاء الجلسات النشطة فى الفيس بوك  وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم النقر على الأمان ومن ثم النقر على خيار المكان الذي سجلت دخولك منه وتقوم بإلغاء أو إنهاء كل النشاطات .

6 : أستخدام كلمة مرور قوية فى حساب الفيس بوك 

من الأشياء والأمور الأساسية التى يجب على جميع المستخدمين القيام به وهى أستخدام كلمة مرور أو باسورد قوية فى حساب الفيس بوك، على سبيل المثال يجب أن تحتوى كلمة السر الخاصه بحساب الفيس بوك على أرقام وحروف كبتل وسمول ورموز مثل @# وغير ذلك ولا تقل عن 8 حروف وأرقام ورموز، ويجب الأبتعاد كل البعد عن أستخدام تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف باسورد للحساب لأن ذلك سيكون سهل التخمين .

7 : تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول 

من المميزات والخصائص الرائعة حقاً فى فيس بوك تنبيهات تسجيل الدخول، بمعنى سوف يصلك رسالة إلى الهاتف الخاص بك عند تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك، وبالتالى فى حالة إذا تمكن أى شخص من الدخول إلى حسابك ستكون أنت على علم بذلك وفى هذه اللحظة يمكن أن تقوم بأتخاذ بعد الأجراءات مثل الدخول إلى حسابك وتغيير الباسورد وغير ذلك . وللوصول إلى هذه الخاصيه تقوم بالدخول إلى الإعدادات ومن ثم النقر على الأمان ثم النقر على تنبيهات تسجيل الدخول .


8 :جهات الاتصال الموثوق بها لديك 

توفر فيس بوك خاصية جهات الاتصال الموثوق بها لديك وهى عبارة عن أصدقاء تختارهم بنفسك ويمكنهم مساعدتك بطريقة آمنة إذا صادفت مشكلة في الوصول إلى حسابك، وللوصول إليه تقوم بالدخول إلى الإعدادات ثم الأمان والنقر على جهات الأتصال الموثوق بها وتحدد الأصدقاء .

9 : الأجهزة التي تم التعرف إليها 

يقوم الفيس بوك بأضافة الأجهزة التى تستخدم بشكل منتظم فى تصفح الفيس بوك وبالتالى عند تسجيل الدخول من أى جهاز من هذه الأجهزة لا يصلك أى أشعارات تنبيه بذلك، ولكن فى حالة إذا تم الدخول من أى جهاز غريب إلى حسابك سوف يصلك تنبيه بذلك، لهذا السبب يمكنك الدخول إلى الأجهزة التي تم التعرف إليها والتاكد من جميع الأجهزة التى تم تسجيل الدخول منها .

10 : تسجيل الخروج دائماً 

لضرورة حماية حساب الفيس بوك من الأختراق والتجسس يتوجب عليك أن تقوم دائماً بتسجيل الخروج من حساب الفيس بوك الخاص بك، كانت هى بعض النصائح حول كيفية تامين حساب الفيس بوك من الاختراق والهكر .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016