المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فاكس التعليم لانتظام الدراسة وحضور المعلمين والتلاميذ اليومي في شهر 4

أرسل الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، "أنه قد تلاحظ عدم انتظام سير الدراسة بالمدارس، وذلك من خلال تقارير الزيارات الميدانية الخاصة بمتابعة سير الدراسة داخل المدارس بمختلف مراحل التعليم العام قبل الجامعي، وذلك بالمخالفة للكتب الدورية والتعميمات الصادرة في هذا الشأن".

وشدد "حجازي" خلال خطابه على مديري المدارس بعدم السماح بانصراف الطلاب قبل نهاية اليوم الدراسي، ومتابعة التزام المعلمين بالحضور والانصراف في المواعيد المقررة، ومتابعة تنفيذ ذلك من خلال مراجعة السجلات المخصصة لهذا الغرض، بمعرفة إدارة التوجيه المالي والإداري بالمديرية والإدارات التعليمية.

كما أوصى "حجازي" في خطابه للمديريات بضرورة الالتزام بمواعيد عقد امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات المحلية للعام الدراسي الحالي، طبقا لما هو منصوص عليه بالخريطة الزمنية المعتمدة للعام الحالي، وإحالة كل من يثبت مخالفته للتعليمات الصادرة في هذا الشان إلى الشئون القانونية لإعمال شئونها.

وأكد "حجازي" أنه لابد من متابعة حضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس طوال العام الدراسي وفقا لخطة الدراسة والمناهج المنصوص عليها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2016 /2017.


شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016