قرر مجلس الوزراء وقف نقل  المعلمين المغتربين ضمن مسابقة لـ"30 ألف معلم وأخصائى إلى محافظة الإقامة مقابل زيادة الحوافز وتوفير سكن لهؤلاء المعلمين وأسرهم.

من جانبهم أعلن المعلمون رفضهم للقرار مطالبين بالمساواة بينهم وبين المعلمات المغتربات، الذى سبق أن وافق مجلس الوزراء فى عهد الوزير السابق الدكتور الهلالى الشربينى على عودتهم إلى محافظاتهن.

وأشارت المصادر إلى أن عدد المعلمين المغتربين الذين تم تسكينهم على المسابقة من البداية وصل إلى 2950 معلما بعضهم لم يتسلم العمل منذ البداية والبعض الآخر تسلم عمله واستقر فى المحافظة التى تم تسكينه عليها وعدد منهم يريد العودة إلى محافظة الإقامة، مضيفة جارى إعداد حصرا بالأسماء الراغبة فى العودة مرة أخرى والعرض على الوزير الدكتور طارق شوقى.

قال عبد الله صابر المتحدث باسم المعلمين المغتربين، أنه يرفضون قرار مجلس الوزراء بعدم العودة إلى محافظاتهم، موضحا أن الأمر لا يتعلق بحوافز مادية ولكن المشكلة تتعلق بلم شمل الأسرة، موضحا أن المجلس وافق فى العام الماضى على عودة المعلمات دون شروط.

وكان المعلمون المغتربون نظموا خلال الفترة الماضية عدة وقفات احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالعودة لمحافظاتهم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق