يتسائل الكثير منا عن وظائف ازرار F1 إلي F12 والبعض يعتقد ان وجودها ليس له أدني قيمة ولكن لتلك الازرار الكثير من الوظائف الهامة والتي لا غني عنها واليوم نقدم لكم الوظائف القياسية لتلك الازرار حيث أنه في بعض الاجهزة الحديثه واللابتوب هناك وظائف استثنائيه كخفض اضاءة الشاشة من خلال زر fn + f5 ومثلا كرفع الصوت او خفضه والكثير من الوظائف التي تختلف علي حسب نوع الجهاز .


وظيفة F1

بمجرد قيامك بالضغط على هذا الزر أثناء وقوفك على شاشة سطح المكتب فسيتم فتح قائمة المساعدة والدعم والتي تساعدك على استخدام نظام الويندوز بصورة افضل .

وظيفة F2

لتغير اسم أي مجلد تقوم بالضغط على المجلد بزر الفأرة الأيمن بعد ذلك اختيار أعادة تسمية ولكن مع هذا الاختصار فقط قم بتحديد المجلد واضغط F2 وستتمكن من تغير الاسم بكل سهولة . 

وظيفة F3

أثناء قيامك بالتصفح في المواقع أو البرامج تجد صعوبة في العثور على خانة البحث ولكن بمجرد الضغط على هذا الزر سيتم فتح خانة البحث تلقائياً داخل البرنامج الذي تقوم باستخدامه .

وظيفة F4

يعتبر أختصار Alt+F4 من اكثر الاختصارات التي يقوم باستخدامها الكثير من المستخدمين فهو يساعدك على إغلاق النافذة أو الصفحة التي انت متواجد بداخلها .

وظيفة F5

يعتبر هذا الزر من اشهر الأزرار التي يتم باستخدامها بمجرد الضغط عليه يتم عمل ما يسمى Refresh على سطح المكتب أما في داخل المتصفح فهو يقوم بإعادة تحميل الموقع الذي تقوم باستخدامه .

وظيفة F6

سيتم توجهيك بمجرد الضغط علية إلي المكان الذي يتم فيه كتابة عنوان الموقع داخل المتصفح الذي تقوم باستخدامه .

وظيفة F7 

يتم استخدام هذا الاختصار داخل برامج مايكروسوفت مثل Word ويقوم بإظهار الكلمات التي يعتقد البرنامج أنها مكتوبه بشكل خاطئ .

وظيفة F8

عند بدأ استخدام الويندوز قم بالضغط على هذا الزر سيتم فتح قائمه التمهيد داخل حاسوبك .

وظيفة F9

يستخدم هذا الاختصار داخل حساب مايكروسوفت Outlook ويقوم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني .

وظيفة F10

بمجرد الضغط عليه سيتم فتح شريط الإعدادات والقوائم داخل أي برنامج تقوم باستخدامه .

وظيفة F11

أثناء استخدامك برامج الفيديو أو الألعاب وتريد أن تدخل إلي وضع Full Screen قم بالضغط على هذا الاختصار .

وظيفة F12

إذا أردت أن تقوم بفتح Save As Dialoge Box داخل تطبيق مايكروسوفت الشهير Word تستطيع أن تقوم باستخدام هذا الاختصار .
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    جميل جدا