المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف علي وعود دكتور طارق شوقي للمعلمين علي الواتس أب

قام الدكتور طارق شوقي بنشر منشور علي مجموعة الواتس اب " معلمين وأولياء امور بنشر مجموعة من الوعود للمعلمين التي ذكر فيها عدة أشياء هامة مثل الموازنة ومحو الأمية وغيرها من المشاكل التي تؤرق الكثير من المعلمين وجاء نص المنشور كالتالي 


منشور الدكتور طارق شوقي علي الواتس أب : 

لقد اقرت لجنة الخطة والموازنة زيادة لموازنة التربية والتعليم للمرة الأولي منذ سنوات وبعد مجهود كبير من الوزارة والسادة النواب الأفاضل في لجنتي التعليم والخطة والموازنة ولكن بمقدار ٢٠ مليار كما تناقشنا معهم. سوف نكمل المشوار لتلبية طموحات المعلمين وأبناء مصر باذن الله وسوف تشهد الايام المقبلة انفراجة كبيرة في تثبيت المعلمين وحل قضايا المغتربين ومكافآت المعلمين وشرط محو الأمية والترقيات والمسابقات المحلية وتدريب المعلمين واتاحة بنك المعرفة وتطوير الثانوية العامة وتطوير المناهج وهيكلة الوزارة واختيار فريق عمل مساعد والكثير من المبادرات لاصلاح جوانب العملية التعليمية. كل عام وأنتم بكل خير. تحياتي. د. طارق شوقي

حل مشكلة ترقيات المعلمين , حل مشكلة محو الأمية , حل مشكلة تدريب المعلمين , بنك المعلومات 


اغتراب المعلمين تدمير لحياتهم الاجتماعية 

كانت أحدي أكبر المشاكل هي مشكلة المعلمين المتغربين الذين تم تعيينهم ضمن مسابقة 30 الف معلم والذين تم تغريبهم عن بلادهم وتعيينهم في محافظات خارج محافظتهم مما أدي إلي معاناتهم أشد معاناة وانهيار الحياة الاجتماعية لهم .


مشكلة مكأفات المعلمين ومعلمين الديوان 

وجاءت المشكلة المتفاقمة كل عام وهي مشكلة مكأفاة معلمي الديون التي تصل إلي مبلغ مهول مقارنة بمعلمي المدارس الذين عانوا من خصومات كثيرة هذا العام في مكأفاتهم واحتسابها علي أساسي أعوام سابقة مما أدي إلي غضب الكثير من المعلمين ومطالبتهم بمساواة المعلمين بمعلمي الديوان في المكأفاة .


طلب محو الأمية كمسوغ للتعيين : 

عاني  الكثير من المعلمين من طلب محو أمية بعض الأميين لكي يتم تثبيته ووقف هذا البند ضد تعيينه حينما فؤجي بأن الموضوع أصبح تجارة بين سماسرة الأميين والفصل الواحد فأصبح من الصعب الحصول علي هذا البند الا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة .



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016