المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

المخالفات التي تؤدي إلي الغاء امتحان طالب الثانوية العامة حتي بعد تسليم الورقة

ننشر لكم المخالفات التي تؤدي إلي الغاء امتحان طالب الثانوية العامة والتي من الممكن أن تؤدي إلي اعادة السنة أو الغاء المادة من المجموع وهذه المخالفات اوضحها علاء عيد مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم عبر القناة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "يوتيوب"، أن هذه المخالفات السبع هي:


المخالفات التي تؤدي إلي الغاء امتحانات طالب الثانوية العامة : 

أولًا: إذا قام الطالب بالغش أو ساعد على الغش، مشيرا إلى أنه يتم عمل محضر إثبات حالة وتحري وسيلة الغش ويتم التحقيق مع الطالب وسماع شهادة ملاحظين وطلاب اللجنة، بعد انتهاء الامتحان في آخر اليوم.

ثانيًا: لو قام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان، وهذا الأمر يوصفه رئيس اللجنة ويقوم العضو القانوني بمواجهة الطالب بما هو منسوب إليه ثم يتم ترك القرار النهائي للإدارة العامة للشئون القانونية ورئيس عام الامتحانات.

ثالثًا: الاعتداء بالقول أو الفعل على أحد الملاحظين أو أي من الموجودين في اللجنة حتى لو كانوا طلاب، سواء كان ذلك أثناء الامتحان أو بسبب الامتحان داخل أو خارج أسوار اللجنة.

رابعًا: استخدام الهاتف المحمول أو أي وسيلة من وسائل التكنولوجية التي تساعد على الغش.

خامسًا: مساعدة الغير في تأدية الامتحان بدلا منه، أي أن يذهب أي شخص لأداء الامتحان بدلا من الطالب الأصلي، يترتب عليها إلغاء الامتحان في جميع المواد.


سادسًا: إخفاء كراسة الإجابة الخاصة بالطالب أو الهروب بها أو إلقائها من الشباك.


سابعًا: تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة أو أجوبة الامتحان.

وأخيرًا أشار "عيد" إلى أنه يكون من حق وزير التعليم، ألا يكتفي بإلغاء الامتحان لمدة عام واحد بل قد يقرر إلغاء امتحانات الطالب في العام التالي أيضا، وذلك في 3 حالات هي: إذا تكررت المخالفة من الطالب في أكثر من مرة، وإذا كانت المخالفة جسيمة، وإذا ترتب على المخالفة نشر الأسئلة أو الأجوبة على الإنترنت.

شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016