المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التعليم: قبول تلاميذ أولى ابتدائى بالمدارس المصرية اليابانية في مصر


اعلنت وزارة التربية والتعليم قرارات جديدة بخصوص المدارس اليابانية في مصر حيث اصدرات الوزارة القرار المنظم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية والتى تدخل الخدمة العام الدراسى 2017-2018 .

فتح التقديم الالكتروني للمدارس اليابانية الاسبوع المقبل الكترونيا 

اعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم للمدارس اليابانية إليكترونيا على موقع الوزارة عقب صدور القرار الوزارى المنظم لعمل المدارس، قائلة: "مواعيد التقدم ستكون الأسبوع المقبل على أقصى تقدير".

قبول طلبة الصف الأول الابتدائي دون اتمام رياض الأطفال 

تسائل الكثير من أولياء الامور حول قبول طلاب بالصف الأول الابتدائى ولكن بدون التحاق الطفل بمرحلة رياض الأطفال فى مدارس اللغات  أو عدم التحاقه برياض الأطفال من عدمه ، واعلنت الوزارة أنه سيتم فتح باب التحويل من المدارس الخاصة أو الحكومية ولكن بشرط توافر المطلوب في القرار الوزاري مؤكدة أن مرحلة رياض الأطفال ليست مرحلة أساسية، إضافة إلى أن قانون المدارس اليابانية يحكمها قانون يختلف عن المدارس الرسمية التجريبية.

شروط القبول بالمدارس اليابانية 2017 - 2018 : 

1- أن يكون الطفل أتم 6 سنوات حتى 7 سنوات
2- أن يكون الطفل قريب من المربع السكني للمدرسة
3- اقرار من ولي الأمر بمارسة الطفل أنشطة المدرسة اليابانية بكل شروطها والتي منها منها التأخر فى اليوم الدراسى والقيام ببعض أعمال النظافة في المدرسة والقيام بمشاركات وحوارات مع زملائه في الفصل .

مصروفات المدارس اليابانية 2017 :  

اما عن المصروفات فقد حدد القرار الوزاري المصروفات للمدارس اليابانية حيث تكون المصروفات من ألفان  حتى أربعة آلاف ، مع مناقشة تدرج المصروفات الدراسية حسب المربع السكنى الذى تقع فيه المدرسة، قائلة: لن يتم مساواة ولى الأمر فى المناطق العشوائية مع غيره بمنطقة أخرى، موضحة أن 28 مدرسة تدخل الخدمة بجانب 12 قائمة وتعمل منذ العام الماضى وفق النظام اليابانى مع إعادة تأهيل مدارس أخرى خلال الفترة المقبلة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016