المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف موعد انتهاء الموجة الحارة وست نصائح لكي تحمي نفسك منها


قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المقرر أن تنتهي موجة الحر التي تضرب البلاد الثلاثاء المقبل، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأربعاء المقبل.

أسباب موجة الحر في مصر : 

كانت الموجة بدأت الخميس الماضي، وأوضح عبدالعال سببها بأنها تعود إلى "تعرض البلاد لكتلة من الهواء الساخن قادمة من منخفض الهند الموسمي، تدخل على البحر المتوسط لمسافات طويلة، ومن أهم سمات المنخفض ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة".

كيف احمي نفسي من درجات الحرارة الشديدة : 

1- شرب الكثير من الماء. نتيجة التعرّق بغزارة يفقد الجسم الكثير من الشوارد، لذلك احرص على وجود زجاجة ماء في سيارتك، وتناول بعض الملح والسكر مع الماء، كما يمكنك إضافة بعض قطرات من الليمون (الحامض) أو البرتقال لتحسن النكهة، وتعوض ما يفقده الجسم من الشوارد.

2- تجنب الكافيين. يسبب الكافيين نوعاً من الإرهاق الحراري للجسم، خاصة أنه مدر للبول.

3- الأكل الخفيف. احرص على تناول الأطعمة الخفيفة مثل الفواكه والسلطات، وقلل من الوجبات الثقيلة لأنها تزيد الحموضة وتسبب عسر الهضم.

4- الحماية من الشمس. يمكنك ارتداء الغترة، أو قبعة، أو أي وشاح يوفر نوعاً من الظل للرأس. كذلك تساعد الكريمات الواقية من الشمس على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

5- النظارات الشمسية. تعاني العيون كثيراً خلال فصل الصيف، سواء من التهاب الملتحمة، أو جفاف العين. تحمي النظارات الشمسية العيون من الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل ذلك من تضررها.

6- تناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء. تساعد الخضروات على التغلب على حرارة الصيف الشديدة خاصة الخيار والكوسا، كما تساعد الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ على ترطيب الجسم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016