المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

المستقلة : صرف 20 مليار جنيه لتدريب المعلمين وزيادة 1200 جنيه علي كل راتب معلم و1000 لكل إداري


بعد موافقة مجلس الشعب علي منح التعليم 20 مليار جنيه كزيادة في الميزانية طالب الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة حسين أمين ، بأن توزع الزيادة التى حصلت عليها وزارة التربية والتعليم فى ميزاينة التعليم والمقدرة بمبلغ 20 مليار جنيه في صالح زيادة رواتب المعلمين التي تعاني من هزال شديد مواجهة بغلاء الأسعار المتزايد يوميا في جميع مناحي الحياة .

صرف 20 مليار علي تدريب ورواتب المعلمين

وقد ذكر أمين فى بيان له تم نشره على صفحة نقابة المعلمين المستقلة على "فيس بوك"، إن تلك الزيادة في الميزانية يجب أن تصرف علي بندين وهما  تدريب المعلمين ، وزيادة رواتبهم.

اقتراح النقابة المستقلة صرف 2000 جنيه للمعلم كتدريب 

وشرح حسين أمين بند التدريب حيث قال أنه " بالنسبة للتدريب، فهناك مليون معلم، لو تم صرف 2000 جنيه لتدريب كل منهم، سننفق بذلك 2 مليار جنيه لتدريب جميع المعلمين".

صرف 1200 جنيه زيادة علي كل راتب 

أما بالنسبة للرواتب، فقد أكد الامين العام أنهفي حال صرف 1200 جنيه زيادة على راتب كل معلم، سيتم بذلك إنفاق مليار و200 مليون جنيه في الشهر الواحد، أي ما يعادل 14 مليارا و400 مليون في 12 شهرا.

صرف 1000 جنيه لكل إداري 

كما أشارالأمين العام إلي حق الاداريين في هذه الزيادة حيث قال أنه إذا تم صرف 1000 جنيه زيادة لراتب كل إداري من الـ300 ألف إداري العاملين بالتربية والتعليم، فسوف يتم إنفاق 300 مليون شهريًا، بما يعادل 3.6 مليار جنيه في 12 شهرا.

غرضنا التوزيع الأمثل لميزانية التعليم في صالح المعلم : 

وبهذا يكون الأمين العام قد وصل للغاية الأسمي وهو الوصول براتب المعلم إلي حد كفايته والتفرغ لعمله والتوزيع الأمثل لميزانية التعليم بما يصب في صالح المعلم حيث إنه إذا جمعنا كل الأرقام السابقة، 2 مليار لتدريب المعلمين، بالإضافة إلى مبلغ الـ14 مليارا و400 مليون الخاص بزيادات رواتب المعلمين، بالإضافة إلى مبلغ الـ3.6 مليار جنيه الخاص بزيادة رواتب الإداريين، سيصبح الإجمالي عبارة عن الــ20 مليار جنيه التي حصلت عليها التربية والتعليم كزيادة في موازنتها، مشيرًا إلى أن هذا المقترح يمثل التوزيع الأمثل لصالح المعلمين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016