هاجم كثير من الاطباء النائبة شادية ثابت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بعد انتشار اخبار علي المواقع بانها قالت ، إنها تقوم الآن بإعداد مشروع قانون يحظر سفر الأطباء إلى الخارج إلا بعد قضاء 10 سنوات خدمة بمستشفيات الدولة عقب التخرج، وذلك بسبب نقص الأطباء والتمريض بغرف العناية المركزة بمعظم المستشفيات ونقص الكوادر من الأطباء والمهندسين وغيرهم من الاختصاصات المهمة لتطوير الدولة.

وأضافت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنها انتهت من إعداد 6 مواد بالقانون، والتى تدور حول وضع شروط على الأطباء الذين يصرون على السفر للخارج مثل دفع نسبة 20% من راتب الشهرى المتفق عليه فى عقد العمل ودفعه شهرياً بالعملة الأجنبية وليس بالجنيه المصرى.
وتابعت: "أما بالنسبة لهجرة الكوادر بمختلف الاختصاصات سواء الأطباء والمهندسين وغيرهم، تم وضع شروط تعجيزية لهم مثل دفع مصاريف سنوات التعليم بداية من التعليم الأساسى حتى الجامعى، سواء كان تعليم حكومى أو خاص وهذا يعتبر ثمن إنفاق الدولة عليهم وأن سبب وضع هذه المادة هو جعل الكوادر تفكر فى عدم الهجرة للخارج لتستفيد الدولة منهم".
وأشار النائبة إلى إنها عندما تنتهى من إعداد القانون ستناقش فيه نقابة الأطباء لمعرفة موافقتهم أو رفضهم للقانون لأن رأى الأطباء مهم بمناقشة هذا القانون.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق