تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية tansik.egypt.com .. الحد الأدنى للقبول بالمرحلة والكليات الشاغرة

تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية tansik.egypt.com .. الحد الأدنى للقبول بالمرحلة والكليات الشاغرة

    بعد اعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات بدء اليوم التقديم لتنسيق المرحلة الثانية علي موقع tansik.egypt.com ، وقد تبقي للمرحلة الثانية وجود بعض كليات القمة مثل كلية الهندسة والتخيط العمراني والفنون التطبيقية والحاسبات لطلاب المرحلة الثانية، الشعبة الهندسية، وجاء الحد الأدنى للقبول في الطب 97.4%.

    موعد تنسيق المرحلة الثانية 2017 

    بعد ظهور نتيجة التنسيق للمرحلة الأولي بالأمس بدء اليوم الثلاثاء  الثلاثاء تنسيق المرحلة الثانية حسب درجات طلاب الثانوية العامة للعام 2017 على النحو التالي:

    أيام التنسيق للمرحلة الثانية 2017 

    تنسيق المرحلة الثانية 2017 الشعب العلمية 

    الثلاثاء..:الحاصلون على مجموع 373 درجة لأقل من الحد الأدنى المعلن المرحلة الأولى للشعب العلمية
    الأربعاء..الحاصلون على مجموع 357 درجة لأقل 373 درجة
    الخميس…. الحاصلون على مجموع 336 درجة لأقل 357 درجة
    الجمعة .. الحاصلون على مجموع 331 درجة لأقل 336 درجة
    السبت..الحاصلون على مجموع 324 درجة لأقل 331 درجة

    تنسيق المرحلة الثانية 2017 الشعبة الأدبية

    الثلاثاء .. الحاصلون على مجموع 319.5 درجة لأقل من 326 درجة
    الأربعاء.. الحاصلون على مجموع 313 درجة لأقل من 319.5 درجة
    الخميس.. الحاصلون على مجموع 306.5 درجة لأقل من 313 درجة
    الجمعة ..الحاصلون 297.5 درجة لأقل من 306.5 درجة
    السبت.. الحاصلون على مجموع 290 درجة لأقل 297.5

    تنسيق المرحلة الثانية 2017 tansik.egypt.gov.eg

    أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية، لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، ومن المقرر أن يستقبل مكتب التنسيق الإلكتروني 153 ألف و227 طالبا وطالبة خلال تلك المرحلة التي تستمر لمدة خمس أيام.

    وجاء الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية للشعبة العلمية 79%، بينما الشعبة الأدبية 70.7%، وسيتم فتح باب تسجيل الرغبات ي موقع التنسيق للمرحلة الثانية يوم الأثنين، حيث من المفترض أن يتم تقسيم طلبة المرحلة الثانية إلى شرائح على مدار خمس أيام.

    كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة ستكون أقل نسبياً من العام الماضي، على أن يكون الحد الأدني لعلمي علوم هو 392 درجة أي نسبة مئوية تقدر بحوالي 95.6%، أما الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى علمي رياضة ستكون 376 درجة، وذلك بنسبة مئوية تقدر بحوالي 91.7%، أما بخصوص الحد الأدنى للقبول بالكليات الخاصة ومصاريفها يمكن الإطلاع علىها من هنا، وبخصوص خطوات وكيفية التقديم لتنسيق الثانوية العامة، إليكم الدليل الشامل من هنا.

    أوقد تختلف مؤشرات الحد الأدني قليلاً عما تم توضيحه،ولكن دائماً في السنوات السابقة ما تأتي النتائج قريبة جداً من المؤشرات والتوقعات الأولية،خصوصاً إنها تُبنى على نتائج الطلاب هذا العام وبطاقات الإستيعاب للكليات في الجامعات الحكومية، ومن ثم المقارنة بينها وبين ذلك في العام، لتحديد نسب تقريبية للحد الأدنى للقبول في مراحل التنسيق الإلكتروني.

    وسيتم فتح باب التسجيل الإلكتروني للرغبات عبر موقع تنسيق الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، على أن يستمر تلقي الطلبات والرغبات من الطلاب على مدار خمس أيام كاملة للمرحلة الثانية.

    تحديث،وخلال ساعات قليلة من الآن، سيفتح مكتب التنسيق الإلكتروني بابه من جديد لإستقبال طلاب المرحلة الثانية الشريحة الأولى للشعبة العلمية والأدبية، والتي تستمر على مدار خمس أيام.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج