قصة الطالب الذي حصل علي 95 % ولم يستطيع الالتحاق بكليات المرحلة الأولي

قصة الطالب الذي حصل علي 95 % ولم يستطيع الالتحاق بكليات المرحلة الأولي

    انتشرت علي مواقع التواصل قصة طالب حصل علي 95 % في المرحلة الأولي ومع ذلك لم يستطيع دخول كليات الطب ولا الهندسة وحتي كليات التربية الرياضية .

    السبب وراء عدم قبول الطالب بكليات القمة :

    اعلن الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،عن السر الذي أدي إلي عدم قبول الطالب علي الكليات التي قدم بها رغم مجموعة الكبير وهي استنفاد الطالب لرغباته في المرحلة الأولي  العام لرغبات التحاقه بالجامعات، ويرجع السبب لذلك هو التسجيل والترتيب الخاطئ لرغبات الالتحاق بالكليات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

    اختيار الطالب الخأطي في التنسيق وراء ذلك : 

     وأوضح "عبد الغفار"، في تصريح لمصراوي، أن الطالب - الذي تحفظ على ذكر اسمه- حصل على مجموع 390.5 درجة، بنسبة 95.2 % بشعبة علمي علوم، قام باختيار جميع كليات قطاع الطب البشرى بجميع المحافظات، ثم قام بعد ذلك بتسجيل الـ 60 رغبة المتاحة له باختيار جميع كليات "طب أسنان"، وأيضاً قام باختيار جميع كليات صيدلة على مستوى الجمهورية وتلك الكليات أعلى من مجموعه. وأضاف "عبد الغفار"، أن الخطأ الآخر الذي ارتكبه الطالب أيضاً، هو اختيار جميع كليات التربية الرياضية بجميع المحافظات، دون أن يجتاز الطالب الاختبارات المحددة لتلك الكليات كمعيار للقبول بها.

    هناك فرصة للطالب للالتحاق بالكليات في المرحلة الثانية : 

    وأكد المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه مازال أمام هذا الطالب فرصة التسجيل خلال المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء، بشرط أن يختار فقط الكليات التي ضمن الحد الأدنى للمجموع الخاص به. وقال سيد عطا مسؤول قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، إن أغلب الحالات التي كانت بالسنوات الماضية، كان سببها عدم معرفة الطالب بالطريقة الصحيحة لاختيار وترتيب الرغبات .

    الطالب هو الوحيد الذي استنفذ رغباته

     اما عن أعداد الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم هذا العام هو طالب واحد بخلاف الماضي الذي كان حوالي 500 طالب. وتحفظ المسؤولون بوزارة التعليم العالي، عن ذكر اسم الطالب، ونصحاه بالتقدم في تنسيق المرحلة الثانية. وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن صباح اليوم، الأحد، أن عدد الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم بالمرحلة الأولى للتنسيق طالب واحد فقط.
    شارك لتعم الفائدة
    1. الواحد قرب ينفجر بقالي 17سنة مخلصة ثانوية عامة ومعرفش ايه التغيير اللي حصل في التعليم نتيجة ال17
      نظام اللي كل سنة يخترعوا نظام جديد يجربوه علي الطلبة من اشخاص غير مؤهلين لوضع نظام تعليمي بسيط ومنتج ونافع للطالب والمجتمع

      ردحذف