ننشر لكم الشكل الجديد للكتب الدراسية العام الدراسي القادم 2017-2018

ننشر لكم الشكل الجديد للكتب الدراسية  العام الدراسي القادم 2017-2018
    ننشر لكم الشكل الجديد للكتب المدرسية وذلك بعد المؤتمر الصحفي للسيد وزير التربية والتعليم والذي أعلن فيه عن تغيير جذري للمناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية ومحاولة مواكبة العصر وتطوير التعليم لكي ننهض بالتعليم المصري وجعل البلاد من أولي الدول في الاهتمام بالتعليم

    ذكر السيد الوزير الملامح الرئيسية للكتب المدرسية من العام القادم وذلك بعد أن قام بعرض المحذوفات من المواد الدراسية ( تستطيع الأطلاع عليه من هنا ) وهذه الملامح العامة جاءت كالتالي :

    مواصفات الكتب الجديدة في العام الدراسي القادم 2018

    •  حذف الاختبارات والتدريبات من الكتب لتقليل الصفحات المطلوب طباعتها.
    • التوسع فى شرح بعض الكتب الدراسية كمناهج تفاعلية ورفعها على موقع الوزارة؛ وذلك حرصًا من الوزارة على مساعدة الطلاب للاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة.
    • دمج بعض الكتب المدرسية (فصلان دراسيان) في كتاب واحد للعام الدراسي وفى الحدود المقبولة لحجم الكتاب بالنسبة لكل مرحلة دراسية، ما ساهم فى تخفيض أعداد الصفحات المطلوب طباعتها.
    • طبع قصص الموضوع الواحد للصفين الأول والثاني للمرحلتين (الإعدادية – الثانوية) بنسبة 25% فقط من الكميات المطلوبة على أن توضع بمكتبات المدارس لتيسير حصول الطلاب عليها مع رفع نسخة إلكترونية على موقع الوزارة.
    • تقليل عدد الصفحات الألوان لكتب التعليم الفني دون الإخلال بالمحتوى العلمى من خلال تعديل 58 كتابا بمرحلة التعليم الزراعي و50 كتابا بمرحلة التعليم التجاري، بالإضافة إلى طباعة كتب التعليم الفني التى تتم طباعتها على مستوى الجمهورية بأقل من 1000 نسخة بمعرفة قطاع التعليم الفني.

    عدم تطبيق نظام الثانوية قبل عمل حوار مجتمعي

    سادت العديد من المخاوف بين أولياء الامور والطلاب من  النظام الجديد للثانوية العامة، قال خيري أنه لم يتم تطبيق النظام الجديد قبل عرضه للحوار المجتمعي علي كل المستويات من حيث الإعلاميين، الصحفيين،مجلس النواب واولياء الامور والطلاب.

    وأشار إلى أن فكرة المؤتمر في الأساس كانت للطرح على الرأى العام للمناقشة والحوار حولها ولم يتم إقرار النظام، مؤكدا للمرة الثانية أن النظام لم يتم تطبيقه إلا بعد عرضه للحوار المجتمعي.

    شارك لتعم الفائدة
    1. شئ جميل أن يتم عرض النظام الجديد للحوار المجتمعى على كل المستويات من حيث الإعلاميين ، الصحفيين ، مجلس النواب ، أولياء الأمور ‘ الطلاب .. أما من سينفذ هذا النظام فليس فى الحسبان .. أيها المسئولين العظام استمروا فى نجاهل المعلمين و سيستمر المعلمون فى تجاهلكم حتى لو كنتم رؤسائهم فى السلم الوظيفى ...

      ردحذف