التقى خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم، الاثنين ، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسات الحوار المجتمعي الموسع مع عدد من النقابات المهنية، وقام بتقديم مطالب المعلمين له التي اشتملت علي الأتي.

حل مشكلة معاشات نقابة المعلمين

وقال ” الزناتي ” إنه تم عرض مشكلة معاشات المعلمين التي تعاني منها النقابة على رئيس الوزراء، حيث يتم صرف مبلغ 93 مليون جنيه في الدفعة الواحدة كل ثلاثة شهور، لافتاً إلى أن حل المشكلة يكمن في تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، مؤكداً أن المهندس شريف إسماعيل طالبه بإرسال تعديلات قانون النقابة لرئاسة الوزراء حتى تتم مراجعتها وإرسال مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى يأخذ دوره في العرض والمناقشة ثم الموافقة عليه.

تعديل قانون التعليم الجديد المعد من قبل النقابة

وطالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء، بضرورة تطبيق جدول أجور المعلمين المُعد من قِبل النقابة، مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل أكد صعوبة تطبيقه خلال عام واحد فقط، وإنما تستطيع الدولة تطبيقه بالتدريج على عدة سنوات مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

رعاية المعلمين صحيا وحل مشكلة الاسكان الاجتماعي لهم

وطالب ” الزناتي ” أيضاً، رئيس الوزراء، بضرورة رعاية الدولة للمهنيين في الجانب الصحي، ولاسيما أن عدد المهنيين وأسرهم في مصر بالملايين، موضحاً أن رئيس الوزراء وعد بدراسة تلك الجوانب والعمل على حلها، ومضيفاً أن الحديث تطرق أيضاً إلى استعراض عدد من الأمور الأخرى مثل مستشفيات المعلمين ومصايف المعلمين والإسكان الاجتماعي لهم.
كما طالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء، بإبلاغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن رؤساء النقابات المهنية يريدون لقاءه، مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل سيتواصل معه بشأن ذلك في وقت لاحق.

عودة نقابة المعلمين في لجنة اختيار القيادات

وأكد ” الزناتي ” أن رئيس الوزراء وافق على عودة النقابة كممثل في لجنة اختيار القيادات، بعدما صدر قرار وزير التربية والتعليم رقم 1101 لسنة 2014 بشأن إلغاء تمثيل النقابة في لجنة اختيار القيادات.
وأشار نقيب المعلمين إلى أن المهندس شريف إسماعيل وعد بدراسة إلغاء القيمة المضافة على ممتلكات النقابات المهنية، باعتبار أن القانون يعفي النقابات المهنية من ذلك.
وعلى هامش جلسات الحوار المجتمعي، اجتمع ” الزناتي ” مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض مطالب المعلمين عليه، موضحاً أن الوزير وعد بدراستها والرد عليها والموافقة عليها قدر المستطاع.

جدول أجور المعلمين طبقا لمشروع قانون التعليم المقدم من الحكومة لمجلس النواب

ينشر "برلمانى" جدول أجور المعلمين طبقًا لقانون التعليم الجديد الذى انتهت مؤخرًا وزارة التربية والتعليم من إعداده ليناقش بلجنة التعليم بمجلس النواب. 

راتب المعلم الأول الابتدائى فى القانون الجديد للتعليم

طبقا لقانون التعليم الجديد من المقرر زيادة راتب المعلم الأول الابتدائى بنسبة 100% من الراتب الأساسى، وباقى معلمى المرحلة الابتدائية بنسبة 75% من الراتب الأساسى، ومعلمى رياض الأطفال 50%، ويصدر رئيس الوزراء قرارا بنظام حوافز الأداء وحوافز الإدارة والتميز العلمى. 

راتب المعلم المساعد فى القانون الجديد للتعليم

يحصل المعلم المساعد 576 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% حافز الأداء، و425 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة. 

راتب المعلم فى القانون الجديد للتعليم 

يحصل المعلم على راتب يتراوح ما بين 576 جنيهًا و840 جنيهًا، وبدل 50%، و100% بدل اعتماد، و125% حافز الأداء، و400 جنيه أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة. 

راتب المعلم الأول فى القانون الجديد للتعليم

يحصل المعلم الأول على راتب يتراوح بين 840 جنيهًا و1140 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% بدل الاعتماد، و100% حافز الأداء، و375 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و60 جنيهًا علاوة دورية. 

راتب المعلم الأول "أ" فى القانون الجديد للتعليم 

يحصل المعلم الأول "أ"، على راتب يتراوح بين 1140 جنيهًا، و2088 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و200% بدل الاعتماد، و75% حافز الأداء، و350 جنيهًا أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و72 علاوة دورية. 

راتب المعلم الخبير فى القانون الجديد للتعليم

يحصل المعلم الخبير على راتب يتراوح بين 2088 جنيهًا، و2304 جنيهات، و50% بدل معلم، و250% بدل اعتماد، و50%حافز أداء، و325 جنيهًا أعباء وظيفية، و25% حافز إثابة، و84 جنيهًا علاوة دورية. 

راتب كبير المعلمين فى القانون الجديد للتعليم

يحصل كبير المعلمين على راتب يتراوح بين 2034 جنيهًا و2433 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و300% بدل اعتماد، و25% حافز الأداء، و300 جنيه أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و96 جنيهًا علاوة دورية. 

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 sultan lsmar

    كلام جميل طيب والاداريون

  • 👤 غير معرف

    وعايزينى اصدق ؟اذا كان كلام النقيب كلة على هامش الاجتماع .اقرو المقال كويس