بشري سارة "إعانة البطالة" بحد أدنى 300 جنيها تعرف التفاصيل من هنا

بشري سارة "إعانة البطالة" بحد أدنى 300 جنيها تعرف التفاصيل من هنا
    في ظل انتشار البطالة بين شباب الشباب ، وزيادة ارتفاع الأسعار قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن ملف اعانة البطالة الذي طال انتظاره من قبل المجتمع المصري بكافة أطيافه ، إنه يتم دراسة ملف إعانة البطالة بشكل علمي بناءً على طرحه من بعض اعضاء مجلس النواب، موضحًا أنه لابد من توافر أليات معينة لمنع التلاعب في الحصول على  إعانة البطالة ومن الممكن أن يطبق هذا النظام في المستقبل .

    واستطرد خلال لقائه ببرنامج "راي عام"، المذاع على فضائية "ten"،  مساء السبت، أنه يري أن الحد المناسب لإعانة البطالة لابد ألا تقل عن 25% من الحد الأدني للأجور أي ما يعادل 300 جنيه .

    وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جدا بالقضاء  علي أزمة البطالة في مصر، وحينما يلتقي به دائما ما يطالبه بالتركيز علي هذا الملف .

    وأوضح "سعفان" أنه حريص علي خلق تواصل بين أصحاب الأعمال والعمال وأنه مسئول عن كل العمال سواء بالقطاع الخاص أو العام، لافتًا إلى أن الوزارة تعول علي القطاع الخاص في هذا الوقت من أجل النهوض الإقتصادي لمصر ، مشيرا إلى أنه لا توجد خلافات حول قانون العمل بين أطراف العملية الإنتاجية بالقطاع الخاص.

     وتابع أن قانون العمل "متعب" ويحتوي علي 276 مادة وبها محاور كثيرة وتم الإتفاق علي ان يتم إقرار بنود القانون بالتوافق وليس بالتصويت ، مؤكدا أنه تم الانتهاء من قانون التنظيمات النقابية وإرساله للبرلمان لإقراره ومتبقي قانون العمل .
    المصدر جريدة آخر الانباء

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق