ننشر تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم وخطة تطوير التعليم خلال 15 سنه

ننشر تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم وخطة تطوير التعليم خلال 15 سنه
    أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على أنه يسجل الاحترام لكل زملائه بوزارة التعليم والمديريات والمدرسين والإعلام والصحافة وحرية الرأى الهادف بعيدا عن الفتن والتشهير بالغير.

    الوزير يعلن خطة تطوير التعليم خلال 15 سنه

    وأوضح وزير التعليم خلال مؤتمر صحفى، أن الهدف من المؤتمر الصحفى اليوم، توضيح الصورة مباشرة لما تناوله الكثيرون أثناء إجازة العيد، قائلا:" الوزارة تستهدف تطوير التعليم وليس شئ آخر وهذا الحلم ملك للناس وليس للوزير، قائلا: "احنا هنمشى والحلم هيستغرق 15 سنة حتى يتحقق ولابد أن يكون فى يد الناس ليتحقق جايين فى مهمة قومية تسليم الرئيس نظام جديد للتعليم خلال عام 2018"، مؤكدًا على أن كل الوزارات جنود لتسليم هذا المشروع القومى الرئاسى للرئيس وأهم هدف وصول المعلم المتمكن القادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتمييز الأطفال للمستوى المطلوب.

    شوقي يعلن رأيه في خريجي كليات التربية 

    أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن مصنع المعلم الجامعى هى كليات التربية، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعا مع عمداء كليات التربية ووزير التعليم العالى من قبل وسيجتمع مع هؤلاء العمداء بعد المؤتمر الصحفى لمناقشة الحلم الجديد معهم، قائلا: “جديد تضم دم جديد أفكار جديدة طرق جديدة لإخراج المدرس المطلوب بالمواصفات المطلوب”.

    البوكلت صمم لتحقيق هدف معين وقد كان

    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفى أن البوكليت فكرة تم تنفيذها لهدف معين ونجحت تماما فى تحقيق هذا الهدف والثانوية العامة مرت بسلام، ولكن هو ليس الحل لجميع مشاكل التقويم وسيكون موجود العام المقبل بطريقة تصحيح مختلفة لتقليل التظلمات ونتعاون مع شركات كبرى بخصوص البوكليت ولكنه فى حد ذاته فكرة بسيطة وأتت بنتائجها”.

    علاقة التربية والتعليم بباقي الوزرات

    وأضاف شوقى، خلال المؤتمر الصحفى، أن الفترة الأخيرة تضمنت جدلا حول رؤية الوزارة للديوان والمعلمين وغيرها، قائلا: "حدث بعض التعليق على علاقة الوزارة مع التعليم العالى وكان السياق بدء العام الدراسى وتوضيحا لهذا نحن سعداء بالتعاون غير الطبيعى وغير المألوف بين الوزارات فنحن نعمل فى التغذية المدرسية مع أكثر من 5 وزارات، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى صديق شخصى وأنا عضو بالمجلس الأعلى للجامعات وبعض أعضائه أعضاء معنا فى مجلس التعليم قبل الجامعى".

    تقاصيل النظام التعليمي الجديد 

    قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النظام الجديد للتعليم يهدف إلى عمل منهج مصري وليس مستورد أي تعليم بالهوية المصرية ولكن منفتح علي العالم.

    واضاف"شوقي"، ان هذا النظام  سوف يكون له شهادة مصرية خالصة معتمدة عالميا، وسيكون اسمها شهادة مصر الدولية، وستكون شهادة راقية .

    وأشار الوزير إلى أنه سيكون هناك نموذج موحد لجميع المدارس يَصْب فيه المدارس اليابانية والمتفوقين والنيل وغيرها، وأنه يتم تدريب المعلم الأن علي هذا النموذج .

    واكد الدكتور طارق شوقي، ان ما عملناه في 6 شهور الماضية له أثر في الدول الخارجية، مؤكدا أن وزير تعليم إيطاليا ووزير فنلدا ارسلوا له خطابات رسمية للعمل علي التعاون مع التعليم المصري.
    شارك لتعم الفائدة

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج