ننشر لكم البيان الرسمي بخصوص حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل 2017-2018

ننشر لكم البيان الرسمي بخصوص حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل 2017-2018
    انتشرت العديد من الأخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي الأيام القليلة الماضية بخصوص تأجيل بدء الدراسة شهر كامل لجميع المدارس والجامعات المصرية وننشر لكم اليوم حقيقة هذه الإشاعة حسب اعلان مركز معلومات مجلس الوزراء بالعام الجديد 2017-2018.

    التعليم والتعليم العالي تنفي هذه الشائعات ويعلن موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات

    قام مركز معلومات مجلس الوزراء  بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني, والتعليم العالي والبحث العلمي, واللتان نفتا جملة وتفصيلا صحة تلك الأنباء وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017-2018، سواء في المدارس أو الجامعات.


    وانه قد تم تحديد اليوم المحدد لبدء العام الدراسي الجديد, طبقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها كلًا من المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والمجلس الأعلى للجامعات حيث أعلن موعد بدء الدراسة بالمدارس يوم 16-9 والدراسة بالجامعات 24-9-2017 .


    وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد عن طريق طباعة الكتب المدرسية وتسليمها للمدارس والإدارات التعليمية المختلفة المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب, مضيفةً أنه تم الانتهاء من طباعة نحو 7٠٪من كتب الفصل الدراسي الأول للعام الجديد 2017 - 2018.

    من جهتها ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏

    إرسال تعليق