البيان الرسمي من التعليم بخصوص حرامية الوزارة وحاجه الوزارة ل20% فقط من المعلمين

البيان الرسمي من التعليم بخصوص حرامية الوزارة وحاجه الوزارة ل20% فقط من المعلمين
    نشرت وزارة التربية والتعليم  حقيقة وصف تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن وصفه بـ حرامية الوزارة التى اغضبت جموع المعلمين وقيادات الوزارة.
    وقال  أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية له اليوم، إن تصريحات الوزير كلها خرجت عن سياقها و تم اجترائها من قبل البعض، وأضاف :"أن الدكتور طارق شوقي تحدث عما يذكره البعض من أن وزارة التربية والتعليم نصفها (حرامية)، وتحدث أيضا أن الوزارة مثلها مثل معظم مؤسسات الدولة تضم كثافة زائدة من العاملين".


    وأشار إلى أن الوزير لم يقصد إهانة المعلمين أو قيادات الوزارة، وإنما أراد توضيح بعض الأمور التي تتعلق ببعض المعلمين الذين يتواجدون في المدارس، وهم دون المستوى المطلوب ويحتاجون إلى تدريبات من أجل اللحاق بالتطور الهائل في مجال التعليم، وهو المستوى الذي تسعى الوزارة إلى الوصول له.


    وقال "خيري":" الوزير أيضا تحدث عن بعض المدارس الدولية التي حاولت مخالفة القانون بنوع من البلطجة على أولياء الأمور؛ ولكن الوزارة تصدت لتلك المخالفة من خلال تطبيق القانون على المخالفين، وعندما تحدث في سياق الحوار عن المنظومة الجديدة للتعليم قال إن معلمينا بحاجة إلى الكثير من التدريب ليصبحوا بالكفاءة المطلوبة لها يستطيعوا تفهم المنظومة الجديدة، وهذا بالفعل ما حدث ويحدث في مشروع المعلمون أولا".


    وأكد أن وزير التعليم لم يمس مجانية التعليم، ولكنه عندما تحدث عن الدروس الخصوصية وذكر أن أولياء الأمور يتحملون أكثر من ٣٠ مليار جنيه فاتورة الدروس الخصوصية "فكيف نضحك عليهم ونقول إنهم يتعلمون ببلاش، وشدد الوزير خلال حديثه على ضرورة التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية".


    وتابع المتحدث باسم التعليم أنه عندما سأل الوزير عن فريق معاونيه، وأنه لا يوجد بينهم أيا من أساتذة التربية، أوضح أنه يسعى لبناء منظومة تعليمية جديدة جديدة تحتاج لدماء جديدة لتطبيق الرؤية، وأن التعاون مع عمداء التربية مطروح فيما بعد ذلك.

    وحول وصف الوزير لـ"البوكليت" بالفكرة العبيطة، قال "خيري" إن "العنوان المستخدم للتعبير عن كلام الوزير حول البوكليت عنوان صحفي مثير ولكن الوزير ذكر أنه نظام بسيط جدا فهمه وتطبيقه ولكنه أثار ضجة إعلامية كبيرة وقلقا عند أولياء الأمور لا داعى له".
    شارك لتعم الفائدة
    1. الوزير بيخربط فى الحلل و لكنه يقول نوايا الوزارة باللغة اللى يفهمها الجميع بلغة الشارع

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج