التعليم مسابقات محلية لسد عجز المعلمين وترقية نصف مليون معلم هذا العام

التعليم مسابقات محلية لسد عجز المعلمين وترقية نصف مليون معلم هذا العام
    أعلن الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية وأحد معاوني وزير التربية والتعليم، عن أن أبناء الضحايا والمصابين معفيين من الرسوم الدراسية بالمدارس وبالتالى معفيين من الزيادة التي أقرتها الوزارة على هذه الرسوم بالعام الجديد والتى لا تتجاوز 20 جنيها.

    ترقية 516 ألف معلم هذا العام

    وأكد "عمر" - خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، اليوم الثلاثاء - أنه سيتم خلال الفترة المقبلة ترقية 516 ألف معلم، مؤكدا على أن مجلس الوزراء وافق على استبدال شرط محو الأمية للمعلمين بمسابقة الـ30 ألف معلم بـ4 بدائل منها المشاركة فى تدريب المعلمين أولا أو التدريب على العمل العام أو بنك المعرفة.

    التنازل عن شرط محو الأمية وهذه هي البدائل

    من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن التنازل عن شرط محو الأمية ليس قرار وزارى، قائلا: "رجعت لمجلس الوزراء الذي رفض الأمر مرتين والفكرة التي خرجنا بها ووافق عليها مجلس الوزراء رغم عدم قانونيتها استبدلنا البدائل التي ذكرها الدكتور محمد عمر ، والوزارة تحل مشكلات كثيرة تتعلق بالمعلمين المغتربين وكان هناك تظلمات من 1500 معلم.

    سد عجز المحافظات الحدودية بمسابقات محلية


    وأضاف وزير "التعليم"، أن الوزارة أجرت المسابقات المحلية لسد احتياجات المحافظات الحدودية من المعلمين، قائلا: "اللى سقطوا فى اختبارات هذه المسابقات قالوا إنها مش دستورية والمغتربين قالوا حاجة اسمها الاغتراب الداخلي".

    إرسال تعليق