كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تدرس الآن الغاء نظام التيرمين للشهادة الاعدادية والعودة الى نظام الدور الأول الذى كان يعقد فى مايو، والدور الثانى والذى يعقد فى أغسطس.

سبب الغاء نظام الترمين مادة بالقانون 

وقالت المصادر أنه يوجد مادة فى قانون 139 لسنة 1981 تنص على "يعقد امتحان من دورين على مستوى المحافظة في نهاية مرحلة التعليم الأساسي الإلزامي، ويمنح الناجحون فيه شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، ويصدر بنظام هذا الامتحان قرار من وزير التعليم بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ويجوز لكل من أتم الحلقة الابتدائية وأظهر ميولا مهنية أن يستكمل مدة الالتزام بالتعليم الأساسي بالالتحاق بمراكز التدريب المهني أو بمدراس أو فصول إعدادية مهنية وفقا للنظام الذي يضعه وزير التعليم بالاتفاق مع الجهات المعنية".

نص القانون لا يذكر أي شي بخصوص عقد دورين 

وذكرت المصادر أنه يفهم من المادة السابقة للقانون 139 لسنة 1981 نجد ان الامتحان يعقد للصف الثالث الاعدادى فقط وهو اخر صف من صفوف التعليم الالزامى ويعقد على دورين اى دور اول وهو امتحان ( اخر العام).. ودور ثانى ويقصد به امتحانات الملاحق) ولا يوجد اصلا ضمن مواد القانون اى امتحانات للشهادة الابتدائية كما لايوجد نص بأن يعقد الامتحان على تيرمين ( التيرم الاول من نصف العام الدراسى الاول –والتيرم الثانى من النصف الثانى من العام الدراسى).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق