التعليم تحقيق سبع مطالب للمعلمين منهم زيادة الرواتب والاغتراب والترقيات والتنفيذ خلال 3 شهور

التعليم تحقيق سبع مطالب للمعلمين منهم زيادة الرواتب والاغتراب والترقيات والتنفيذ خلال 3 شهور

    كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تستعد للتركيز جيدا مع المعلمين وترقيتهم وتدريبتهم خلال الفترة القادمة، وأشارت المصادر الي أنه يوجد لجنة تعمل الآن على وضع شروط جديدة للتعاقد أو التعيين للمعلمين الجدد.

    - بدء أكبر حركة ترقيات للمعلمين

    أعلن الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام ٢٠١٧/٢٠١٨ سوف تبدأ إعتبارا من صباح السبت الموافق ٧ أكتوبر فى كافة محافظات الجمهورية في ٣٠٠ معمل، متصل بالإنترنت  للتدريب على برنامج الترقي "بنك المعرفة- بحوث الفعل".


    وفي سياق متصل أكد الدكتور حسن عبدالباسط الجاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي، أن عدد المستهدفين للترقي هذا العام ٥٢٣٨٤٦ معلم وتعد أكبر حركة ترقي فى تاريخ وزارة التربية والتعليم ، وأنه لأول مرة سوف تعقد جهة أخرى غير الأكاديمية المهنية للمعلمين إختبارات أون لاين للمعلمين في نهاية الدورات التدريبية.

    - تعديلات جديدة على قانون التعليم

    قال الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم ، أنه تم التوجيه لإجراء تعديلات تشريعية على بعض مواد قانون التعليم قبل الجامعى، وذلك لتقنين أوضاع المعلمين خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه تم إرسال هذه التعديلات فى مذكرة لرئيس الوزراء للنظر فيها، والعمل على الموافقة عليها، بالإضافة إلى العمل على إرساله لمجلس النواب، حتى يتم الانتهاء منه وإعلانه رسميا، مشيرا إلى أن تعديل القانون الجديد سوف يتيح التعاقد مع المعلمين المساعدين، مؤكدا أنه سوف يتم الإنتهاء من كل ذلك خلال الثلاث شهور القادمة.

    - حل مشاكل المعلمين المغتربين 

    أكد عمر أن الوزارة تعمل حاليا على تقنين أوضاع المعلمين المغتربين، حيث تعمل الوزارة  على حل مشكلة الاغتراب الداخلي، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاقتراحات تعمل عليها الوزارة لعلاج الأمر، وأكد معاون وزير التعليم أنه سوف يعلن عن هذه الإجراءات خلال شهر نوفمبر القادم.

    - بدائل محو الأمية للمعلمين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم  

    أصدر طارق شوقي الكتاب الدوري رقم (26) لسنة 2017 الذى تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

    وبناءً على ذلك تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، فى برنامج المعلمون أولًا

    ويأتي هذا الكتاب الدورى لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة السادة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم القديرة؛ لكي يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين

    - مسابقة جديدة للمعلمين 

    وعن مسابقة المعلمين الجديدة لـ ١٥٠٠ وظيفة قالت مصادر أن عقب فحص الزيادة والعجز بين المعلمين على مستوى المحافظات سيتم الإعلان عنها، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن هذه المسابقة قبل انتهاء عام ٢٠١٧

    -عودة 300 ألف معلم مستيعد من مسابقة الـ 30 ألف
    وعن المعلمين المستبعدين من مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم، قال معاون وزير التربية والتعليم  إنه تتم مراجعة المستندات التى تقدم بها المستبعدون من مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم، والذين يصل عددهم لأكثر من ٣٠٠ ألف معلم، وسيتم الإعلان عن نتيجة المراجعة قريبا قبل منتصف أكتوبر الجاري.

    - زيادة المرتبات 

    قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة في جهود مستمرة مع وزارة المالية لرفع رواتب المعلمين.

    وأشار في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مناقشات مستمرة مع رئاسة الوزراء للعمل على هذا الشأن.

    وأضاف خيري، أن المناقشات الحالية الخاصة برفع رواتب المعلمين سوف تتم عن طريق زيادة الميزانية أو العمل على اعادة توظيف الموارد الموجودة حاليا قائلا: "شغالين على رفع الرواتب بمجهود كبير".

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج