القبض على فنان بتهمة التخابر مع إسرائيل: «شقراء أوقعته عبر الفيس بوك»

القبض على فنان بتهمة التخابر مع إسرائيل: «شقراء أوقعته عبر الفيس بوك»
    تفاصيل القبض علي فنان بتهمة التخابر مع اسرائيل والسبب شقراء اوقعته عبر الفيس بوك
    تفاصيل القبض علي فنان بتهمة التخابر مع اسرائيل والسبب شقراء اوقعته عبر الفيس بوك

    الفيس بوك أصبح أداة للتواصل الإجتماعي ، ولكنه أصبح نافذة علي عوالم أخري ، وأصبح سلاح خطير لهدم الدول ، ومن ضمن استخداماته هو تجنيد أشخاص للعمل كجواسيس ضد بلادهم وهذا ماحدث مع الفنان المسرحي "زياد عيتاني"

    تفاصيل القبض علي الفنان "زياد عيتاني"
    حيث قامت أجهزة الأمن اللبنانية القبض على الفنان المسرحي، زياد عيتاني، بتهمة التخابر مع إسرائيل ، وجاءت الأحداص حسب الرواية الأمنية عن تعرف الفنان علي فتاة ثلاثينية عبر «فيس بوك»، والتي اتضح لاحقا أنها ضابطة إسرائيلية ، والتي قامت بدورها بتجنيد القنان اللبناني ، واستغلته في تزويدها بمعلومات حساسة عن شخصيات سياسية بارزة في لبنان.

    وقامت أجهزة الأمن في رصد الفنان شهور عدة  ، ولاحظت أنه كان من المناصرين لقضايا وطنية، ومن أكبر المساندين لفلسطين ضد العدو الصهيوني وأيضا من المساندين للمعارضة السورية ، كل هذا كان غطاء للفنان في عمله الأستخباري

    وجاء اتهام الأجهزة الأمنية للفنان المسرحي اللبناني «بتوطيد علاقاته مع شخصيات سياسية بارزة بغية الحصول على معلومات حساسة يزودها لإسرائيل، والعمل على تأسيس نواة لبنانية تمهد لتمرير مبدأ التطبيع بالتالي ترويج الفكر الصهيوني بين المثقفين».

    وفي تفاصيل هذه الرواية، فإن «عيتاني» تعرف على شقراء ثلاثينية عبر فيس بوك عام 2004 ظناً منه أنها سويدية. وتبادلا الرسائل الإلكترونية لبعض الوقت وهي من بادرت فيما بعد بالاتصال به، وفي أوائل العام الماضي تمكنت هذه الفتاة التي اتضح أنها ضابطة في الاستخبارات الإسرائيلية، من تجنيد عيتاني الذي كان على علم أنها إسرائيلية.

    وبحسب التحقيقات، فإن عيتاني اعترف بعلاقته مع الضابطة الإسرائيلية وبالمهام التي كلف في تنفيذها وسط ذهول المقربين وانقسام اللبنانيين بين معارض ومؤيد للرواية الأمنية اللبنانية.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج