مكأفاة امتحانات 300 يوم تعويض عن إلغاء الشهادة الأبتدائية

مكأفاة امتحانات 300 يوم تعويض عن إلغاء الشهادة الأبتدائية

    أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية العام الدراسي الحالي 2017-2018 قرار يخص جميع مدارس جمهورية مصر العربية ، إلا وهو إلغاء الشهادة الأبتدائي ، وما ترتب عليه من إلغاء مكأفاة امتحانات الشهادة الأبتدائية ، وما ترتب عليها من الغاء اتعاب التصحيح التي كانت تساعد المعلمين إلي حد ما.

    وقد توجه بعض الناشطين بمناشدة وزارة التربية والتعليم ، بتوجيه الملايين التي تم توفيرها من ميزانية كنترول الصف السادس إلي زيادة مكأفاة المعلمين لتصبح 300 يوم بدلا من 200 يوم نظير إلغاء مكافآت الامتحانات والتصحيح ، بعد الغاء وزارة التربية والتعليم الشهادة الابتدائية وجعلها سنة نقل عادية.

    وقد قال المعلمين أن ذلك يدخل في دوامة عمل بدون مقابل حيث أكدوا أن عملهم ومشاركاتهم اصبحت بدون مقابل مما يستوجب زيادة المكافأت المخصصة لهم عن 200 يوم، ولتكن 300 يوم لتعويض ما سوف يفقدونه نظير مشاركتاهم فى أعمال التصحيح.

    وعلي صعيد أخر أكد مديرو عموم الادارات ان التصحيح سيتم بالتبادل بين المدارس والمدرسين وسوف تكون أوراق الاسئلة والاجابة فى المدرسة لضمان التأمين الكامل للأوراق وبقائها فى المدرسة، مشيرين الى أن الطباعة ستصبح على مستوى الادارات التعليمية وأن اتجاه الوزارة لهذا القرار جاء لتوفير النفقات التى كانت تصرف على الكنترولات.

    لو حابب تشارك في المبادرة شير للمنشور علي أوسع نطاق وصوتك هيوصل للوزير


    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج