أهم بنود قانون التأمين الصحي الجديد 2017

أهم بنود قانون التأمين الصحي الجديد 2017

    وافق مجلس الشعب البارحة علي قانون التأمين الصحى الجديد وتم تطبيقه بشكل إجبارى وبالنسبة للرسوم الخاصة بالقانون سيتم سدادها بشكل شهري .ولطول بنود القانون نقدم لكم أعزائي متابعي المدرس بوك أهم بنود قانون التأمين الصحي الجديد ، وقيمة الأشتراكات لكل الفئات من موظفين قطاع عام وخاص ومعاشات وأرامل وخلافه.=

    رسوم قانون التأمين الصحي الجديد للعاملين والموظفين

    يقوم العاملون المؤمن عليهم والخاضعون لقانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 بتحمل اشتراك شهري للتأمين الصحي طبقا للقانون الجديد بقيمة 1% من الأجر يدفع شهريا وبشكل اجباري علي كل الموظفين الخاضعين لهذا القانون.

    رسوم قانون التأمين الصحي الجديد للمغتربين

    أما العاملين بالخارج والخاضعي لقانون التأمين الاجتماعى رقم 108 لسنة 1976 من المؤمن عليهم وأعضاء المهن الحرة والمصريون العاملون بالخارج غير الخاضعين للمادة 48 من هذا القانون سيتحملون 5% من الأجر التأمينى، أو من الأجر وفقًا للإقرار الضريبى أو الحد الأقصى للأجر التأمينى أيهما أكبر.

    رسوم قانون التأمين الصحي الجديد للمعاشات

    أما بخصوص الفئات الأخري مثل الأرامل ، وأصحاب المعاشات فسيكون عليهم دفع رسوم شعرية تقدر 2% من المعاش الشهرى وبشكل إجباري.

    قانون التأمين الصحي للمعالون وأصحاب الأعمال

    المعالون سيتحملون نسبة 3 % عن الزوجة غير العاملة أو التى ليس لها دخل ثابت و1% عن كل معال أو ابن بحد أقصى اثنين من الأبناء و 1.5% فيما زاد عن ذلك من الأبناء.

    يتحمل أصحاب الأعمال عن العاملين لديهم 4% ( 3% تأمين مرض + 1% إصابات عمل) نظير خدمات تأمين المرض والعلاج وإصابات العمل من إجمالى الاشتراك للعاملين المؤمن عليهم وفقا لأحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 وبحد أدنى 50 جنيهًا شهرياً.

     تتحمل الخزانة العامة عن غير القادرين 5% من الحد الأدنى للأجور المعلن عنها بالحكومة على المستوى القومى.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج