الزناتي: راتب المعلمين يصل 10 الآف جنيه في قانون التعليم الجديد

الزناتي: راتب المعلمين يصل 10 الآف جنيه في قانون التعليم الجديد
    خلف الزناتي وزيادة راتب المعلمين

    في ظل تدني رواتب المعلمين خصوصا بعد ارتفاع الأسعار ،أعلن السيد خلف الزناتي نقيب المعلمين اليوم عدة تصريحات مهمة تخص جموع المعلمين بخصوص الرواتب وقانون التعليم الجديد وذلك في خلال حواره مع جريدة أخر ساعة والتي ننشر لكم نص الحوار كالتالي

    دور نقابة المعلمين في زيادة الأجور 

    - نريد أن نتعرف علي دور النقابة في زيادة أجور المعلمين والتي لم يصدر بِانها أي قرارات حتي الأن؟
    الزناتي: في البداية لابد أن نؤكد أن النقابة تدافع عن حقوق مليون و600 ألف معلم بالإضافة إلي 550 ألف معلم علي المعاش أي أنها مسئولة عن 2 مليون و150 ألف معلم وهو رقم لا يوجد في أي نقابة أخري ،وبالتالي فإن المشكلات تكون كبيرة وزيادة الرواتب يكون لديها حسابات عديدة قبل إقرارها ،ولكن نقابة المعلمين قدمت مقترحاتها بشـأن زيادة أجور المعلمين سواء إلي رئاسة الجمهورةي أو وضعت مقترحاتها في قانون التعليم الجديد والذي من المفترض مناقشته قريبا داخل أروقة مجلس النواب.

    جدول أجور المعلمين الجديد

    س- ماذا عن جدول أجور المعلمين الذي من المنتظر أن يقره رئيس الجمهورية؟
    ج- هناك أكثر من مقترح علي مكتب الرئيس فالأول تقدمت به وزارة التربية والتعليم ونحن كنقابة تقدمنا بمقترح أيضا ، كما أن وزارة المالية لديها مقترح خاص بها وبالتالي فإن النهاية القرار الرئاسي سياخذ بالاعتبار جميع هذه المقترحات.

    قانون التعليم الجديد

    س- فيما يتعلق بمقترحكم في قانون التعليم ؟
    ج- تم الأتفاق مع وزارة التربية والتعليم علي أن يكون بداية مرتب المعلم مثل بداية مرتبات كل العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ، وبذلك يكون المعلم حصل علي زيادة بداية من مربوط الراتب،بالإضافة إلي الحوافز والبدلات التي يحصل عليها،والتي تؤدي إلي وصول مرتب المعلم المساعد إلي حوالي 2000 جنيه ويصل كبير المعلمين إلي 10 الآف جنيه مشيرا إلي أنه في الوقت الحالي راتب المعلم المساعد لايتعدي الـ 1100 جنيه وكبير المعلمين لا يصل إلي 5 آلاف جنيه.

    مشكلة المعاشات في نقابة المعلمين

    س- لماذا تتصاعد مشكلات المعاشات داخل نقابة المعلمين ؟
    ج- بالفعل المعاشات هي مشكلة المشاكل داخل النقابة ولدينا 550 ألف صاحب معاش سواء اعضاء أو ورثة وتدرجت قيمتها داخل نقابة المعلمين من 36 مليون جنيه في العام 2014 لتصل في الوقت الحالي إلي 105 ملايين وتم مؤخرا حل مشكلات تأخر صرفها بعد أن استطعنا توفير المبلغ وسيكون الصرف خلال الشهر الجاري عن طريق الفيزا كارت.

    توقف صرف معاشات نقابة المعلمين

    س- لكن المعاشات كانت نقابة المعلمين قد توقفت عن صرفها من قبل؟
    بالفعل حدث ذلك ولكن حدث في دفعة واحدة فقط مع بداية شهر أبريل 2015 ،ولم تستطع صرفها في ذلك الوقت بسبب تحويل ودائع النقابة إلي سيولة مالية من  قبل المجلسين السابقين ولم يكن هناك موارد لصرف المعاشات منها. وهناك إهدار مال عام في 900 مليون جنيه وما زالت جهات التحقيق مستمرة لمعرفة المسئولين علي هذه الأموال.

    إرسال تعليق