في 10 نقاط تعرف حالات حرمان طالب الثانوي من الأمتحان في مادة أو جميع المواد

في 10 نقاط تعرف حالات حرمان طالب الثانوي من الأمتحان في مادة أو جميع المواد
    حرمان طالب الثانوية العامة من الأمتحان

    قام السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار قرار بخصوص تنظيم أعمال الثانوية العامة والتي ذُكر فيها الحالات التي يتم حرمان طالب الثانوية العامة من الأمتحان أو من العام الدراسي بأكمله وذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2018 ولهذا نقدم لكم في عشر خطوات الحالات التي يلغي فيها امتحان الطالب أو الغاء حرمانه من الأمتحانات لمدة عام وهي كالتالي:

    حالات حرمان الطالب من الأمتحان 2018 "ثانوية عامة"

    1ـ الحالة الأولي لذلك وهي قيام الطالب في أثناء الأمتحان بتصوير الأمتحان أو طبع أو إعادة نشر الأمتحان ويضمن ذلك النشر من خلال مواقع التواصل الأجتماعي سواء للأمتحان أو أسئلة وأجوبة وذلك في أثناء انعقاد اللجنة الأمتحانية سواء داخل اللجنة أو خارجها بمساعدة أو من غير مساعدة .

    2ـ يتم الغاء امتحان الطالب في حالة محاولة قيامه بالغش ويشمل ذلك الشروع في الغش أو القيام بأي شي يساعده علي الحصول علي أي معلومة في الأمتحان.

    3ـ إذا أتى الطالب أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.
    4ـ في حال تعدي الطالب علي أحد الملاحظين أو مراقبي الدور أو رئيس اللجنة ومن يعاونهم أو في حال التعدي علي الطلاب داخل اللجنة أو التحريض علي ذلك في أثناء الأمتحان أو بسببه.

    5ـ يشدد علي جميع الطلاب عدم حضور اللجنة بالمحمول وفي حال تلبس الطالب بالغش من المحمول أثناء اللجنة يحرم من الأمتحان في جيمع المواد بكافة أنواعه،ويشمل ذلك الغش بأي وسيلة تكنولوجية تؤدي إلي الأخلال بالأمتحان أو أعمال الأمتحان.

    6ـ  مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.
    7ـ  يلغى امتحان الطالب فى المادة التى يؤدى فيها الامتحان حالة حيازته للهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أى وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.
    8ـ  تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

    9ـ في حال قيام الطالب بتمزيق ورقة الأمتحان أو محاولة أخفائها من الملاحظين أو العبث بها أو في حالة الهروب بها يتم حرمان الطالب من الأمتحان وكذلك الأمر في حال قيام الطالب بنزع ورقة من كراسة الأجابة.

    10ـ في حال وقوع أي من المخالفات الموجودة أعلاه يتم توقيع العقوبة بقرار من رئيس عام الأمتحانات ،وذلك بعد قيام رئيس اللجنة بتحرير محضر وإثبات الحالة فور حدوث الواقعة أو اكتشافها وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق من الإدارة أو المديرية.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج