إلغاء بطاقة التموين للممتنعين عن التصويت والبرلمان يرد ؟!

إلغاء بطاقة التموين للممتنعين عن التصويت والبرلمان يرد ؟!

    انتشرت علي مواقع التواصل الأجتماعي مجموعة من الأخبار بخصوص عقاب الممتنعين عن التصويت من حقهم في التموين ، وقيلت أن هذه هي قرارات للمهندس شريف اسماعيل

    وردا علي هذه الأخبار نفى النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، ما تداوله بعض المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا يقضي بإلغاء بطاقة التموين، للمواطن الذي يمتنع عن التصويت في الانتخابات الرئيسية، مشددا على أنه لم يصدر أي قرارات في هذا الشأن.

    وأشار النائب، في بيان له، مساء اليوم، إلى أن مثل هذا القرار مخالف للقانون والدستور، ونشر مثل هذه الشائعات تؤثر بصورة سلبية على الحالة الوطنية التي يعيشها شعب السويس، الذي يقبل على صناديق الاقتراع بطواعية منه، دون أي تهديدات من أي نوع.

    وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

    ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

    وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات ،وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج،وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

    1. يريدون ان يلغوا حريةالشعب تبا لنظام مستبد

      ردحذف