طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم لرفع رواتب المعلمين والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية

طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم لرفع رواتب المعلمين والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية
    طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم لرفع رواتب المعلمين

    تقدمت النائبة سحر عثمان عضو مجلس النواب إلي السيد علي عبد العال رئيس مجلس النواب بطلب إحاطة إلي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ،وذلك بشأن تحسين دخل المدرسين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية،وتعتبر النائبة هي أول من قام بعمل طلب إحاطة مثل هذا الطلب الجري الذي يناقش فيه مشكلة ،تشمل ما يفوق مليون معلم ،خصوصا في ظل تطبيق النظام التعليمي الجديد.

    هذا وقد جاء هذا الطلب استنادا إلي حكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائجة الداخلية للمجلس ،حيث جاء في هذا الطلب ما يلي " إن المعلم هو أساس أي تطوير وعصب العملية التعليمية ،فيجب وضع خطة جادة لزيادة مرتبات المعلمين والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس".

    وحيث تعتبر ظاهرة الدروس الخصوصية من أخطر المشاكل التي تواجه التعليم في مصر ،فيجب تفعيل الأنشطة لترغيب الطلاب في الذهاب للمدرسة ،وعدم العزوف عنها ،وإعادة الثقة بين المجتمع والمدرسة،وحظر إعطاء دروس خصوصية بأي حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها.

    ولتخفيف العب علي الأسرى المصرية ؛لهذا أتقدم بطلب الإحاطة هذا إلي السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لرفع أجور المعلمين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية نظرا لضعف مرتبات المدرسين ويعتبر هو السبب الرئيسي لبحثهم عن طريق لحل مشاكلهم المادية

    صورة ضوئية من طلب إحاطة رفع رواتب المعلمين

    إرسال تعليق