الأرصاد سيول وارتفاع في درجة الحرارة وأتربة ومطالبات بتعليق الأمتحانات غدا

الأرصاد سيول وارتفاع في درجة الحرارة وأتربة ومطالبات بتعليق الأمتحانات غدا
    الأرصاد سيول وارتفاع في درجة الحرارة وأتربة ومطالبات بتعليق الأمتحانات غدا

    تنتاب البلاد هذا الأسبوع حالة من عدم الأستقرار ،وذلك تبعا لتحذيرات متعددة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي قالت لها في بيانات عدة أن البلاد سوف تنتابها العديد من حالات الطقس السيء والتي تتمثل في السيول والأمطار وكذلك الموجات الحارة 

    ولهذه الأسباب قام العديد من أولياء الأمور بتوجيه مطالب للتعليم بتعليق الدراسة غدا ،وذلك للحفاظ علي حياة أبنائهم ،في ظل هذه التحذيرات المتكررة ،والكوارث السابقة التي انتابت محافظة القاهرة ومحافظات أخري متعددة ،والتي أدت إلي خسائر مادية كثيرة.

    وقد نبهت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من موجة طقس تشمل سيول وارتفاع فى درجات الحرارة وأتربة، حيث تتوالى درجات الحرارة فى الارتفاع ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائل للبرودة ليلا

    وقال أمجد عادل في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مش معقول نسيب ولادنا تجارب مرة تانية للطقس المفروض بكرة تتعطل الدراسة علي الأقل في المحافظات اللي متوقع فيها طقس سيئ" ،وعلقت أماني عوض" تعليق الدراسة أحسن من القلق اللي بنكون فيه يا ريت الوزارة تحس بينا بجد".

    وجاء بيان الأرصاد الجوية لحالة الطقس غدا كالتالي:

    تتاثر البلاد غدا بحالة من حالات عدم الاستقرار حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة علي الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تتكاثر السحب المنخفضة مصحوبة بسقوط الامطار الغزيرة والرعدية في نهاية الفترة علي محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وسيناء.
    يوم الثلاثاء: تبلغ حالة عدم الاستقرار ذروتها حيت تتكاثر السحب الرعدية مصحوبة بسقوط امطار علي شمال البلاد تصل إلى حد السيول علي سيناء وشمال الصعيد وعلي الساده المواطنين توخي الحذر حيثما كانوا.
    الاربعاء :تستمر حاله عدم الاستقرار علي شمال البلاد وسيناء وشمال الصعيد ،أما عن درجات الحرارة المتوقعة فهي مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية من 7الي 9درجات.
    أما عن حالة البحرين هما مهيئين لكافة الانشطة البحريه خلال هذه الفترة ولكن الرياح جنوبية شرقية علي البحر الاحمر.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج