عاجل التعليم : الغاء الأختبارات في النظام التعليمي الجديد حتي الصف الثالث

عاجل التعليم : الغاء الأختبارات في النظام التعليمي الجديد حتي الصف الثالث
    الغاء الأختبارات في النظام التعليمي الجديد

    قالت دينا برعى، مساعد وزير التربية والتعليم للامتحانات، إنه لن تكون هناك اختبارات في النظام التعليمي الجديد في مرحلة رياض الأطفال ولا في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

    وأضافت، خلال المؤتمر الصحفي المتعقد حاليا بصندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، أن التقييم بهذه الصفوف سيكون من خلال الأنشطة فقط، بينما ستبدأ الاختبارات من الصف الرابع الابتدائي ولكن لن يكون الهدف منه حصول الطالب علي درجات.

    وأكد شوقى، أن ما تقوم به الوزارة عمل كبير، ونظام التقويم فى المرحلة الابتدائية جار العمل عليه، لافتا إلى أن هناك تعاونا من هيئة الأبنية التعليمية لتحديد الفراغات، كما أن الوزارة فضلت العمل على العقول أولا وليس "الحيطان"، مضيفا: "نعلم أن لدينا مشاكل ولكن نحتاج إلى معلم صح ومنهج صح الطالب ممكن يتعلم حتى لو قاعد على الرصيف..والوزارة امتلكت مناهج بملكية مصرية".

    وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن هناك حسابات فى آلية توزيع الطلاب مع إعادة فرش الفصول وكيفية دمج أنشطة التوكاتسو فى المناهج، ولدينا 2 مليون ونصف طالب يلتحقون العام المقبل بالنظام الجديد للتعليم.

    وأكد أنه لا توجد أى دولة فى العالم تدرس بدون لغتها والوجاهة الاجتماعية أن الطالب يرطن عربى وليس إنجليزى، هذا الاختراع إحنا اللى عملناه، قائلا: "هنعلم طلاب لغة عربية وهنديهم تعليم جيد وهنافس المدارس الخاصة، والكتب هتتكتب فى أول 6 سنوات بالعربى".

    وأوضح أن الطالب سيتعلم إنجليزى فى النظام الجديد أفضل من الحالى، والوزارة مع مدارس اللغات، لافتا إلى أنه :"سيتم تطبيق التعليم بلغة الدولة.. واللى عايز يدرس بالفرنساوى يروح يعيش بره"، متابعا: "المنهج بفلوس ولدينا 5 آلاف مدرسة عايزه تترجم المنهج بالعربى، وهذه فاتورة تدفعها الدولة".

    ولفت وزير التعليم إلى أنه سيتم وضع أجهزة لتعليم الطلاب اللغة العربية بالفصول فى 2018 واليابانى يطبق عليها التعليم الجديد والمدارس الخاصة لغات هتفضل زى ما هى والرسمى لغات هنديهم سنة مهلة فقط، وفى 2019 هيدخلوا ضمن النظام الجديد، قائلا: "مفيش حاجة هتكون تجريبى من 2019، ومع حلول 2026 النظام الحالى للتعليم هيختفى".
    شارك لتعم الفائدة
    1. هل نقول على تغير نظام تطوير لا التطوير يكون في (1) رفع رواتب المعلمين
      (2) توفير حجرات لمصادر التعلم
      (3)توفير تقنيات تعليمية متناسبة مع العصر
      (4)التطوير يبدأ من القاع وليس من القمه
      (5)توفير وسائل تدريب تتناسب مع طرق التدريس الحديثة
      (6) توفير مباني تعليمية تتناسب مع الزيادة السكانية فنحن البلد الوحيد في العالم الذي يصل فيها عدد طلاب الفصل إلى 60طالب وكذلك أجر المعلم 120120دولار
      (7) توفير رواتب المستشارين وغيرهم وتوجيهها للتدريب الفعال
      وأخبر يا وزير التعليم مصر لا تحتاج مساعدات خارجية حتى تغير من استراتيجيات التعلم وكذلك التعلم الموجه وأكبر دائم مدارس مبارك كول وفقكم الله

      ردحذف