شوقي للمعلم المعترض احنا مش ماسكين فيه ويدور علي مهنة أخري تكسبه فلوس

شوقي للمعلم المعترض احنا مش ماسكين فيه ويدور علي مهنة أخري تكسبه فلوس
    شوقي للمعلم المعترض احنا مش ماسكين فيه ويدور علي مهنة أخري تكسبه فلوس

    قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد، والثانوية التراكمية، والمدارس اليابانية سيكون في الصيف المقبل.

    وأضاف الوزير في تصريحات صحفية له على هامش المؤتمر الذي تم عقده اليوم بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن المعلم الذي يعترض على النظام الجديد ولم ينال إعجابه فمن حقه أن يستقيل قائلا: "إحنا مش ماسكين فيه.. ممكن يدور على مهنة أخرى تكسبه فلوس".

    وأكد الوزير أن المعلم الذي يؤمن بالنظام الجديد سيتم تدريبه والترحيب به، مشيرًا إلى أن قرار زيادة المرتبات للمعلمين لم يكن قرار وزارة التربية والتعليم فالأمر يخص أكثر الموازنة والمالية.

    1. صلاح محمد

      ردحذف
    2. التعليم الحديث

      ردحذف
    3. النظام الجديد جيد لكن هناك بعض السلبيات فهناك مهارات أساسية لايمكن الاستغناء عنها وقت الأزمات يغفلها النظام الجديد مثل مهارة الكتابة فعند تعطل الآلات نلجأ إلبها كما أن مدارس الريف يوجد بها كثافات عالية من التلاميذ فى المرحلة الابتدائية وبعض الأطفال فى الصف الأول الابتدائى لا يحسنون التعامل مع الكتاب المدرسى فأحيانا كثيرة يقومون بتمزيقه مع بداية الدراسة فما بالك بإعطائه تايلت فقد يتلفه من أول يوم مما يكلف الأسر الفقيرة عبئا فى إصلاحه لذا يجب وضع استيراتيجية للتعامل مع مثل هده المواقف . كما أن هناك تخوف كبير من تطبيق النظام الجديد فى الثانوية العامة العام القادم ودلك من ناحية تحكم المعلم فى درجات التلميذ الخاصة بملف التقييم من أنشظة ومواظبة وسلوك وأعمال شفوية فحتى تنقضى على هذا التخوف يجب فى البداية الاقتصار على الاختبارات المعدة إلكترونيا على التابلت لتقييم الطالب .

      ردحذف