شوقي دمج اربع كتب في كتاب واحد بنظام الباقة مع تدريس مواد منفصلة أخري

شوقي دمج اربع كتب في كتاب واحد بنظام الباقة مع تدريس مواد منفصلة أخري
    شوقي دمج اربع كتب في كتاب واحد

    في سابقة من نوعها في النظام التعليمي بمصر أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن دمج أربعة مواد بدءًا من العام القادم في النظام التعليمي الجديد في كتاب واحد وهذه المواد هي:
    •  العلوم
    • الحساب
    • التاريخ والجغرافيا
    • اللغة العربية

    وهذه المواد سوف تدرج في باقة واحدة وستدرس بشكل تكاملي ،أي سيتم تدريس الدرس الواحد من جميع المحاور السابقة ،في كتاب موحد مع وجود أنشطة تفاعلية متعددة ،أما اللغة الأنجليزية فسوف يتم تدريسها كمواد منفصلة سواء العربية أو الأجنبية. 

    جاء هذا كتفصيل للسيد وزير التربية والتعليم، في ظل سعيه الدوؤب لأيصال ثقافة النظام التعليمي الجديد في جميع وسائل التواصل ،حيث وضح في تصريحات له عبر جروب الواتس آب "لتطوير التعليم 2030"، أن نظام التعليم الجديد يعتمد على منهج تعليمي متكامل ومناهج يتم بناؤها بالكامل، حول فلسفة وإطار عام واستراتيجيات تدريس وتقييم في منظومة جديدة تمامًا.

    وأوضح الوزير أن تدريس باقة العلوم المندمجة في كتاب موحد باللغة العربية نطقا وكتابة، في المدارس الحكومية واليابانية، أما في مدارس اللغات سوف تدرس نفس الباقة باللغة الأجنبية، نطقا وكتابة، ولا يمكن فصل العلوم والحساب منها؛ لأن هذا يهدم النظام كله.

    شارك لتعم الفائدة
    1. معنى كده إن الدراسات حتكون باللغة الأجنبية في المدارس الخاصة والتجريبية يشدوا حيلهم بقى طالما مهتمين وحريصين على التعليم باللغة الأجنبية

      ردحذف
    2. المهم الامتحانات تيجى سهله السنه دى 😥

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج