التعليم تكشف عن خريطة المقررات الدراسية في النظام التعليمي الجديد 2019

التعليم تكشف عن خريطة المقررات الدراسية في النظام التعليمي الجديد 2019
    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل خريطة المقررات الدراسية المقرر تدريسها في مرحلة التعليم الاساسي في نظام التعليم الجديد

    حيث قال الوزير في تصريحات له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أنه بالنسبة للغات سيتم تدريس اللغة العربية واللغة الانجليزية
    واللغة الاجنبية الثانية ، وبالنسبة للعلوم والتكنولوجيا فستشمل تدريس الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية ، وبالنسبة للفنون سيتم تدريس الإعلام والتربية المسرحية والتربية الموسيقية والتربية الفنية ، وبالنسبة للتربية الشخصية والاجتماعية سيتم تدريس التربية المهنية (الفندقي، والتجاري، والناعي ، والزراعي، والافتصاد والعلوم التطبيقية) والتربية الدينية ، والتربية الصحية والبدنية.

    وأضاف الوزير أنه في المرحلة الابتدائية سيتم تدريس اللغة الانجليزية والتربية الدينية والتربية الصحية والبدنية بمناهج منفصلة ، اما باقي المواد فسوف يتم تدريسها في شكل قالب واحد يحتوي على وحدات متعددة التخصصات .

    أما في المرحلة الإعدادية، فقد أكد الوزير انه سيدأ تدريس اللغة الأجنبية الثانية مشيرًا إلى أنها ستكون اختيارية ، كما سيتاح للطال اختيار مادة الفنون التي يرغب في دراستها (التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية المسرحية – الإعلام).

    وبالنسبة لمقررات التربية الشخصية والاجتماعية أوضح الوزير أن طلاب الصفين الاول والثاني الاعدادي ، سيتاح لهم اختيار مادة واحدة ، بينما طالب الصف الثالث الاعدادي سيختار المتعلم مادة واحدة بالاضافة لمقرر المشروعات والإنتاج المهني.

    وأشار الوزير إلى أنه في المرحلة الاعدادية ستكون دراسة اللغتين العربية والانجليزية والتربية الدينية والتربية الصحية والبدنية أساسية، كما ستكون دراسة العلوم والتكنولوجيا أساسية.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق