الارصاد" تحذر من طقس شديد الحرارة وتنصح بـ 3 أمور

الارصاد" تحذر من طقس شديد الحرارة وتنصح بـ 3 أمور
    حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس،من طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل مائلاً للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا لطيف ليلاً.

    وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا والشوائب العالقة نهارًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والأتربة.

    ونبهت على انه مع بدء فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة وتزداد موجات الحرّ والرّطوبة. ونتيجةً لهذا الجوّ، يعاني النّاس من التّعرّق الشّديد والمستمرّ، ما يسبّب الانحراج والانزعاج لدى الكثير من الاشخاص. ولا سيما أن هذا الامر سينعكس سلبا على الصحة العامة للمواطنين ولذا اليكم النصائح التي يجب اتباعها في الجو الحار :

    1- الاكثار من شرب السوائل
    في الطّقس الحار، عليكم أن تشربوا الكثير من المياه. ولا تنسوا أن تختاروا المأكولات التي تنشّط الجسم وتشعركم أيضاً بالانتعاش.
    خلال النّهار، حاولوا أن تتناولوا الكثير من المشروبات، كعصير الفاكهة . حينها، سيعمل الجسم على تحقيق التوازن الكافي من المياه في داخله لكي يشعر بالانتعاش التّام.

    2- ارتداء الملابس القطنية :
    حاولوا أن ترتدوا الملابس المصنوعة من القطن في المناخ الحار، لأنه مفيد للجسم .والجدير ذكره، أن ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة هو أمر مهمّ للغاية. على سبيل المثال، ارتداء اللون الابيض لانه يعمل على عدم امتصاص اشعة الشمس.
    3- تجنب الوقوف لوقت طويل تحت أشعة الشمس مُباشرةً خاصة في فترة الظهيرة و العصر،فذلك سيُساعدك على تجنُب الإصابة بضربات الشمس طيلة فترة الصيف،كما أن ذلك يعني حماية الجلد من الاحتراق.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق