عضو لجنة التعليم أكثر من 80 % من معلمي مصر مرتباتهم عند حد الكفاف

عضو لجنة التعليم أكثر من 80 % من معلمي مصر مرتباتهم عند حد الكفاف
    أكد الدكتور مصطفي كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن أكثر من 80 % من معلمي مصر مرتباتهم عند حد الكفاف؛ جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم السبت، في الملتقى الذي نظمته النقابة العامة للمهن التعليمية بعنوان "حوار مجتمعي حول خطة تطوير التعليم".

    وكشف "حسين" أن لجنة التعليم بالتعاون مع نقابة المهن التعليمية وضعتا جدولاً لمرتبات المعلمين، وتم تسليمه لوزارة التربية والتعليم، قائلاً : "لم نستقبل أية إجابات في هذا الشأن حينذاك ثم خرجت الوزارة لتقول أن الميزانية لا تكفي لزيادة الرواتب".

    وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن العملية التعليمية قائمة على المعلم بشكل كبير، مضيفاً أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رفضت رفع رواتب القضاة في ألمانيا مثل المعلمين بعدما احتجوا على عدم زيادة رواتبهم كالمعلمين الألمان قائلةً : " لن تتساووا بمن علموكم".

    وشدد "حسين" على ضرورة أن تعطي الدولة الأولوية للتعليم وتطويره على أسس علمية دقيقة وقواعد واضحة ودراسة مستفيضة ، مع الإهتمام بالمعلم مهنياً وتدريبياً ومادياً.

    وأعلن أن لجنة التعليم بالبرلمان ستعقد لقاء مع كل المعنيين بالتعليم للخروج بتصور نهائي حول نظام التعليم الجديد، مؤكداً أن اللجنة مع مطالب المعلمين والنقابة كافة حتى تنهض مصر.

    إرسال تعليق