شوقي بشري للعاملين بالتعليم بخصوص العلاوتين وحصلنا علي نصيب الأسد

شوقي بشري للعاملين بالتعليم بخصوص العلاوتين وحصلنا علي نصيب الأسد
    شوقي بشري للعاملين بالتعليم بخصوص العلاوتين وحصلنا علي نصيب الأسد

    التعليم تفوز بنصيب الأسد فى العلاوات الجديدة.. طارق شوقى: نحصل على الزيادة الأكبر بين أجهزة الدولة بالعلاوتين المقرر تطبيقهما.. ويؤكد: نفكر فى بدائل لرفع مرتبات المدرسين.. ولا صحة لوقف تطبيق الثانوية التراكمية
    قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة حصلت على دعم جيد للمعلمين فى الموازنة الجديدة لزيادة أجور موظفى الدولة بعد جهد كبير.

    وأضاف خلال رده على تساؤلات المعلمين عبر جروب على "الواتس آب"، أن الوزارة تبجل وتحترم كافة معلمى مصر الأفاضل، وتسعى لتحسين أحوالهم بكل ما أوتيت من فكر وجهد، مؤكدا: العمل كبير ولكن لنطمئن أن التعليم وفِى قلبه المعلمين أصبح الأولوية الأولى فى الدولة المصرية.

    وأوضح الوزير فى تصريحات له، أن المقصود بزيادة رواتب المعلمين هى الزيادات الخاصة بالعلاوات، ولكن أريد أن أتحقق من تفاصيلها بدقة وقد علمنا أن نصيب التعليم منها كان الأكبر بين كل أجهزة الدولة، متابعا: نطرق كل الأبواب ونفكر فى بدائل عديدة وفِى تنمية موارد الوزارة لرفع مرتبات المعلمين بشكل أفضل، وسوف ننجح سويا فى تحقيق استقرار مادى وأدبى للمعلمين.

    وردا على ضرورة وجود قاعدة بيانات بنظام بحيث يتم النقل أو الندب إلكترونيا للمعلمين ويكون واضح تماما مكان العجز، لسدها من خلال المسابقات إن وجدت، قال الوزير: هذا هو ما نقوم به حاليا ويعكف عليه الدكتور محمد عمر مساعد الوزير لشئون المعلمين منذ شهور، ونستخدم أحدث التقنيات الرقمية لحل هذه المشاكل المزمنة وسوف نعمل ما بوسعنا لراحة وخدمة معلمينا الأجلاء.

    وفى سياق آخر، نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ما أثير بشأن توقف مشروع تطوير التعليم وعدم تسليم الطلاب فى الثانوية أجهزة التابلت والاعتماد فقط على كتاب الوزارة والبقاء على الثانوية العادية وعدم تطبيق الثانوية التراكمية، موضحا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

    وتابع الوزير: تعبنا من استغلال هذه الصفحات للبلبلة والشائعات وأحيانا الابتزاز وصناعة رأى عام وهمى يخدم مصالح متشعبة تختفى وراء ستار هذه المواقع، أرجوكم تحققوا جيدا من مصدر كل معلومة لأن الفترة القادمة ستشهد زيادة كبيرة فى الإشاعات ومحاولات الإحباط وتصدير المشاكل واليأس إلينا، ولكن فى النهاية ستنتصر أسرة التعليم الكبيرة والرائعة على كل المشككين وتثبت أن التعليم المصرى بخير رغم محاولات المشككين وهواة الإحباط.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق