"المعلمين" توضح كيف سيتحول أجر المعلم فى منظومة التعليم الجديدة

"المعلمين" توضح كيف سيتحول أجر المعلم فى منظومة التعليم الجديدة
    سيتحول أجر المعلم فى منظومة التعليم الجديدة

    كتبه ولاء محمد: أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، للمدرس بوك عن النظام التعليمي الجديد وذلك من خلال كلمته في مؤتمر الشباب السادس الذي أقيم بجامعة القاهرة، والذي حضره رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي ،ووضح شوقي الهدف من النظام التعليمي القادم،وهو تطوير قدرات الطلاب، مع الأنتهاء من بالونة الدروس الخصوصية الموجودة داخل كل منزل.

    وبخصوص المعلمين وضح وكيل نقابة المعلمين إبراهيم شاهين، لجريدة الدستور بعد أن سألته عن وضع المعلم المادي في النظام الجديد وهل سيكون هناك زيادات في الرواتب أم ماذا سيحدث للمعلم.

    وفي هذا الصدد قال إبراهيم شاهين، أن نقابة المعلمين تأمل في زيادة الرواتب الخاصة بالمدرسين وذلك مواكبة مع النظام التعليمي الجديد 2.0 ،ولكن عقب قائلا أنه بعد كلمة سيادة الرئيس أصبحت الصوره غير واضحة، وقال ونحن نريد من كافة المسؤلين ضرورة انصاف المعلمين.

    وأكلم شاهين قائلًا:
    "نحن مع ربط الزيادات بنوع العمل، والتقييم المستمر لأداء المعلمين، ومع منع بل وتجريم الدروس الخصوصية إذا حصل المعلم على مرتب يليق به، فإن السارق لا يقام عليه الحد إذا لم يكن لديه ما يكفيه، وتطوير التعليم والمنظومة الجيدة نجاحها وفشلها يتوقف على المعلم، وليس التابلت وحده"، مشيرا: "متفائلون ونتوقع زيادة مرتبات المعلمين في سبتمبر كما صرح لنا محمد عمر في مقر نقابة المعلمين".

    واختتم قوله" أعتقد أن الزيادات في صورة حوافز أو مكافآت أو بدلات، وليست للجميع لأنها ستكون مقابل عمل أو إنجاز معين بالإضافة إلى مستوى التلاميذ ومدى استيعابهم".
    شارك لتعم الفائدة
    1. اهم من المعلم والتابلت سيطره اولياء امور الطلاب علي اولادهم واحترام الطلاب للمعلم وعدم اهانت

      ردحذف
    2. وعود كالعادة مع قرب العام الدراسى كل عام يجب أن يتأكد الجميع أنه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح مادى للمعلم حرام أن يكون الراتب الأساسى للإدارى ضعف أساسى مدير المدرسة

      ردحذف
    3. وعود كالعادة مع قرب العام الدراسى كل عام يجب أن يتأكد الجميع أنه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح مادى للمعلم حرام أن يكون الراتب الأساسى للإدارى ضعف أساسى مدير المدرسة

      ردحذف
    4. وعود كالعادة مع قرب العام الدراسى كل عام يجب أن يتأكد الجميع أنه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح مادى للمعلم حرام أن يكون الراتب الأساسى للإدارى ضعف أساسى مدير المدرسة

      ردحذف