التعليم ايقاف جميع التدريبات لحين اشعار آخر والاكتفاء بنظام 2.0

التعليم ايقاف جميع التدريبات لحين اشعار آخر والاكتفاء بنظام 2.0
    ايقاف جميع التدريبات لحين اشعار آخر
    أصدرت وزارة التربية والتعليم، منشورا إلى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، ينص أنه على مديري مراكز التطوير التكنولوجي بجميع المديريات التعليمية الالتزام بإيقاف جميع برامج التدريب التكنولوجي لحين إشعار آخر.

    وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن المنشور ينص على إلغاء أية إعلانات في هذا الصدد، والحصول على موافقة الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني على الخطط لتدريبية في كل مديرية تعليمية قبل الإعلان أو البدء في تنفيذها.

    وأكد المنشور، أن ذلك القرار جاء بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وتزامنا مع تطوير العملية التعليمية.

    وبدأت وزارة التربية في العمل على برامج التدريب للمعلمين لـ200 ألف ومعلم ومدرب خلال شهر أغسطس الجاري، وتستمر تلك التدريبات حتى نهاية الشهر الجاري.

    وبدأ اليوم الأحد، تدريب 5 آلاف مدرب من الصف الأول الابتدائي، على أن يبدأ تدريب الدفعة الثانية من مدربي مرحلة رياض الأطفال في 9 أغسطس ويبلغ عددهم 500 مدرب، ويدرب المدربون معلمي الصف الأول الابتدائي اعتبارا من 11 أغسطس ويبلغ عددهم 52 ألف معلم، ويتم تدريب المدربين لمعلمي رياض الأطفال على مرحلتين في الفترة تبدأ 14 أغسطس.

    وتستعد وزارة التربية والتعليم، لتطبيق النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية شهر سبتمبر المقبل، ويعتمد هذا النظام على الأنشطة والمعلومات، ويكون بدون اختبارات حتى الصف الثاني الابتدائي، ويعتمد على التقييمات للطلاب.