عاجل موعد تدريب المعلمين علي النظام الجديد بعد العودة من اجازة عيد الأضحي

عاجل موعد تدريب المعلمين علي النظام الجديد بعد العودة من اجازة عيد الأضحي
    موعد تدريبات المعلمين بعد عيد الأضحي
    تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي بمهمة وطنية في تدريب ما يقارب من مليون معلم علي النظام الجديد والذي بدأت بالفعل في التدريب بالمرحلة الأولي لمعلمي الصف الأول الإبتدائي والحضانة وهم الذين سيحملوا علي عاتفهم تدريس النظام الجديد للطلاب في المراحل الأولي.

    موعد تدريب المعلمين بعد اجازة عيد الأضحي

    وكان التدريب قد توقف في الأيام الماضية نظرًا لإجازة عيد الأضحي المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وعليه قمات وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد بدء التدريب لمعلمى الصف الأول الابتدائى على النظام التعليمى الجديد، وهو يوم الأحد المقبل، الموافق 26-8-2018 علي أن تستمر حتى 31 أغسطس الجارى.

    وقامت التعليم بإرسال خطابات عاجلة إلي المديريات التعليمية المختلفة بسرعة التنبيه على المعلمين المستهدفين بضرورة الحضور فى المواعيد والأماكن المحددة لكل منهم، وشددت على أنه سيتعرض للمساءلة كل من يتخلف عن الحضور.

    تدريب معلمي الفرنسية يوم 26 

    كما أعلنت الوزارة البدء فى تدريب معلمى اللغة الفرنسية على مستوى الجمهورية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر يومى 26 و27 أغسطس الجارى. وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن تأجيل بدء العام الدراسى لطلاب النظام التعليمى الجديد لمدة 3 أسابيع لن يؤثر على برامج تدريب المعلمين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والتى تنتهى خلال أغسطس الجارى.

    وقال عمر إن البرنامج التدريبى يهدف إلى تزويد المعلمين بتصميم المناهج الجديدة، وبناء قدرات المعلمين على تنفيذ المنهج وتحقيق أهدافه واستخدام أساليب تقييم تتفق وفلسفة المنهج، فضلًا عن بناء قدراتهم على اختيار واستخدام مواد تعليمية رقمية بحيث تمثل قيمة مضافة للتعليم والتعلم داخل الفصل المدرسى.

    ويتضمن برنامج تدريب معلمى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى على نظام التعليم المصرى الجديد.

    شارك لتعم الفائدة
    1. نتمنى الوصول الى مستوى افضل بالتوفيق

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج