ننشر الصفوف المطبق عليها الوجبة المدرسية العام القادم ومحتوياتها

ننشر الصفوف المطبق عليها الوجبة المدرسية العام القادم ومحتوياتها
    الوجبة المدرسية
    الوجبة المدرسية والصفوف المطبقة عليها
    كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب المستحقين لصرف الوجبات المدرسية، للعام الدراسي 2018/2019، بالتعاون مع اللجنة الوزارية المشكلة لمراجعة ملف التغذية المدرسية.

    وأشار المصدر، في تصريح لكشكول، إلى أن الطلاب الذين ستوزع عليهم الوجبات المدرسية، هم طلاب مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وطلاب مدارس التعليم المجتمعي.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد خلال كلمته بندوة التعليم أساس بناء الشخصية"، التي نظمتها جمعية "محبي مصر والسلام، بأحد فنادق القاهرة، أمس الاثنين، أن الوزارة ستوزع 11.5 مليون وجبة تغذية مدرسية على الطلاب يوميًا، مشيرًا إلى ارتفاع أعداد التلاميذ بشكل كبير مقارنة بالعام الدراسي الماضي: "كل سنة بيدخلنا 600 ألف طفل زيادة عن العام الذي يسبقه".

    وتستقبل المدارس نحو 2.5 مليون طالبًا وطالبة بالصف الأول الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2018/2019.

    ولفت المصدر إلى أن وزارة الزارعة حددت 15 مصنعًا بـ13 محافظة، لتولي إنتاج الوجبة المدرسية، في ضوء المواصفات المحددة والمشرف عليها هيئة سلامة الغذاء.

    وتتنوع تركيبة الوجبة المدرسية في كل محافظة حسب المورد المتعاقد ما بين: البسكويت، الفطيرة، بار الحلاوة، والباتيه.

    وأشار المصدر إلى أن البرنامج القومي للتغذية المدرسية للعام ا لدراسي 2018/2019، حددت تكلفته بقيمة 972 مليون جنيه.

    يذكر أن التغذية المدرسية توقفت العام الدراسي السابق، بسبب سوء انتاجها وتخزينها، مما تسبب لأصابة عدد من الطلاب بحالات تسمم في مختلف المحافظات، فتم توقفها لحين اعادة انتاجها بعد تغيير المصانع المنتجه لها، وقام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تضم اعضاء من جميع الوزارات المعنية سواء التربية والتعليم ووزارة التضامن ووزارة الزراعة، لاعادة التعاقد مع مصانع جديده والاتفاق علي طرق تخزين جديده وصحية.

    وينطلق العام الدراسي الجديد، السبت المقبل، الموافق 22 سبتمبر، بـ55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.