حافز اضافي للمعلمين لسد العجز وتوفيق الأوضاع الداخليه بين التخصصات لسد العجز

حافز اضافي للمعلمين لسد العجز وتوفيق الأوضاع الداخليه بين التخصصات لسد العجز
    حافز اضافي للمعلمين لسد العجز
    حافز اضافي للمعلمين لسد العجز

    في أنباء جديدة لخطط سد العجز علي مستوي الجمهورية والتي تقوم بها التعليم قبل نهاية الشهر الجاري كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، عن أن المديريات التعليمية بدأت بتسليم تقارير العجز والزيادة في المعلمين علي مستوي الإدارات التعليمية للوزارة وذلك تطبيقًا لخطة استقرار العملية التعليمية.


    حافز إضافي لسد العجز بالمدارس للمعلمين

    وعن تفاصيل خطة سد العجز لوزارة التربية والتعليم صرح أحد المصادر بالوزارة ،أن خطة سد العجز تشمل في البداية انتداب المعلمين، والمرحلة الثانية هي توفيق الأوضاع الداخلية بين التخصصات، وقال المصدر أنه سوف يتم منح حافز إضافي للمعلمين الذين يسند إليهم حصصًا إضافية وانتدابهم بجانب عملهم.

    وأشارت المصادر إلى أن العقود الموسمية تلجأ إليه المديريات حال الحاجة إلى ذلك، عقب اتباع الإجراءات السابق ذكرها.

    وأعلن الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم تكليف جميع المديريات التعليمية بالتعاون مع إدارة التنسيق، لعلاج مشكلة العجز في المعلمين، حتى 31 أكتوبر الجاري، بهدف استقرار العملية التعليمية.


    وقال نائب الوزير، إنه مع بداية نوفمبر المقبل، إذا وجد عجز في أي مديرية تعليمية، سيتم مجازاة المسئول فورًا، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة تحتاج تكاتف الجميع لحلها، مشيرًا إلى أن الوزارة حصلت على موافقة بتحرير عقود موسمية، لسد العجز بالمدارس لمدة 6 أشهر وتجدد.

    شارك لتعم الفائدة