وزير التعليم تطبيق التصحيح الألكتروني علي مادتين فقط للتجربة

وزير التعليم تطبيق التصحيح الألكتروني علي مادتين فقط للتجربة
    وزير التعليم طارق شوقي تطبيق التصحيح الألكتروني علي مادتين فقط للتجربة
    وزير التعليم طارق شوقي تطبيق التصحيح الألكتروني علي مادتين فقط للتجربة

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم في المرحلة الثانوية العامة تغيير نظام الامتحانات يهدف إلى الانتقال بالطلاب من السعي لحصد الدرجات إلى الفهم والتفوق، ما يحتاج إلى إحداث نقلة ثقافية.


    وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن تطوير التعليم الثانوي كلف الدولة كثيرًا، والوزارة تسعى بكل جهدها لإنجاح المنظومة الجديدة، مشيرًا إلى البدء في توزيع أجهزة التابلت على 4 محافظات خلال أسبوع.


    وعن امتحانات نصف العام للصف الأول الثانوي، أوضح أنها ستكون ورقية، لكن شكل الأسئلة سيكون مختلفًا عن الأعوام الماضية، مستطردًا أنه سيتم إجراء تجربة للتصحيح إلكترونيًا على مادتين لتجربة النظام.


    وتابع أن «الامتحانات في العالم كله ورقية لكننا نهدف في مصر إلى القضاء على العنصر البشري في الامتحانات لمنع الممارسات الخاطئة، ومحاولة بعض المعلمين استغلال الأمر للضغط على الطلاب من أجل الدروس الخصوصية».


    وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل يومين، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصف الأول الثانوي، هذا العام، ستجرى ورقيًا، وليس إلكترونيًا.

    1. هو فجأه كده بقت الامتحانات في العالم كله ورقيه😞

      ردحذف