عاجل.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة الكترونيا

عاجل.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة الكترونيا
    عاجل.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة الكترونيا
    عاجل.. تصحيح امتحانات الثانوية العامة الكترونيا

    اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفنى، أن بنك المعرفة المصري تعاقد مع شركة برسون بهدف تطبيق نظام إدارة التعليم، والتصحيح الإلكتروني لطلاب التربية والتعليم، مقترحًا تطبيق هذا النظام في جميع الجامعات المصرية.

    تصحيح امتحانات الثانوية العامة الكترونيا

    وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ان تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف يكون الكترونيا، موضحا ان التجربة سوف تعمم على جميع الصفوف والمراحل التعليمية.


    أما بخصوص الصف الأول الثانوي فقد وضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إنه "من المستبعد، أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، بنظام الثانوية التركمية، امتحاني الترم الأول عن طريق التابلت". 

    وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن كل المؤشرات تذهب إلى امتحان الطلاب ورقيا، وليس إلكترونيا، على الأقل في الامتحانين الأول والثاني بنهاية الترم الأول.


    وأوضح، أنه لا يمكن اختبار مجموعة معينة من الطلاب عن طريق التابلت، وباقي الطلاب بالنظام الورقي، لافتا إلى أن عدد الأجهزة التي تسلمتها الوزارة إلى الآن، قرابة 150 ألف تابلت، من إجمالي 750 ألفا، سيتم توزيعها على المعلمين والطلاب.



    1. اولا نظام التعليم للصف الاول الثانوي يجب أن يكون غير الكتروني لان هناك طلاب لايعرفون كيفية استخدام التابلت وغير ذلك يجب أن يكون النظام غير تراكمي لان كل طالب يتمنى أن يدخل الكليه التي يتمناها دون تراكم الثانويه
      ثانياً يجب أن يكون هناك أعمال سنه لان هناك طلاب يمكن أن ينقصوا نص درجه ويعيدوا السنه من الاول
      ثالثا يجب أن يكون هناك ملاحق لكن ليس إعادة السنة مره اخرى

      ردحذف