اختلفت أراء الطلاب عن امتحان الأوبن بوك الذي انتهي فيه الطلبة اليوم من امتحان مادة اللغة العربية ما بين سهولة وصعوبة الأمتحان حيث اشتكى عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي بمراكز محافظة بني سويف، اليوم الأحد، من امتحان اللغة العربية في أول أيام الامتحانات بالنظام الحديث للثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية.


وقد جاءت الأسباب وراء صعوبة الأمتحان حسب رأي الطلاب نتيجة احتواء بوكليت الأمتحان علي 16 ورقة بداخلها 35 سؤالًا وجميع الأسئلة تعبر عن مضمون واحد وهناك صعوبة في أسئلة الاختيار، لتشابه جميع الإجابات مع بعضها البعض.


ووصف الطالب هيثم جمال بمدرسة الشهيد هشام طعمة الثانوية ببني سويف الامتحان بأنه عبارة عن "قرعة ومسكوها مشط"، قائلا: "أنهم لم يستفيدوا من الكتاب المدرسي لا في المنزل ولا في الامتحانات".


فيما قال الطالب خالد محمد علي إن الامتحان يحتاج إلي تركيز أكبر ويحتاج إلى الفهم أكثر من الحفظ وعلى الرغم من دخول جميع الطلاب بالكتاب المدرسي إلا أننا لم نجد فيه حل لإجابات بعض الأسئلة.


فيما اشتكت الطالبة منال حلمي بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات من عدم تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على النظام الجديد للامتحانات وهو ما جعل الطلاب غير مدربين للتعامل مع هذه الامتحانات.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    امتحان أي وزفت أي وهو فين التعليم أصلا وهو علي شان وزير العربيه والتعليم مايسبش مكانه ينجح ويسقط علي مزاجه حسو لأولياء الأمور خلاص مافيش تعليم حسبي الله ونعمه الوكيل خربت التعليم من اول ما وشفنا وشك

  • 👤 غير معرف

    تعلیم ای وزفت أي وهو فين التعليم أصلا وهو علي شان وزير التربيه والتعليم يستمر ينجح ويسقط علي مزاجه حرام والله حس لأولياء الأمور وحس بالطلاب وهو نظام أصلان فاشل انتا عاوز تنجح ليه طالما الطلاب أصلا وقعت السيستم حراااااااام🙉🙉😿😿

  • 👤 غير معرف

    يا ريت ترجع و النظام القديم وتحول التعليم طعم البلد بتخرب🤓😭😭