أخيرا وزير التعليم يرد علي هاشتاج المعلمين #المرتب_المكأفاة_على_اساسى_2019

أخيرا وزير التعليم يرد علي هاشتاج المعلمين #المرتب_المكأفاة_على_اساسى_2019
    هاشتاج المعلمين

    بعد انتشار هاشتاج المعلمين في اجواء مواقع التواصل الأجتماعي وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موقفه من هاشتاج المعلمين بخصوص المكافاة والرواتب على اساسي ٢٠١٩ بدلا من ٢٠١٤.

    وصرح الوزير خلال جروب "ادعم طارق شوقي" إنه يسعى لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية.

    وأردف قائلا: "لا أستطيع تحديد موعد لان كل محاولتنا مع وزارة المالية وأجهزة الدولة القانونية والتشريعية لم تفلح وبالتالي نحن نجتهد ونقاتل ولكن هناك جهات أخرى كثيرة تدخل في هذا القرار وهو ليس قرار وزاري خاص بنا في الوزارة، وكذلكً نحاول تنمية موارد أخرى كي نرفع  دخل المعلمين".

    وكان حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، قد أفاد إن مئات الآلاف من المعلمين في دولة جمهورية مصر العربية العربية دشنوا هاشتاج بعنوان #المرتب_المكافأة_على_اساسي_٢٠١٩ ، وقد وصل خلال الـ ٧٢ ساعة الفائتة ٤٣٠ ألف تفاعل وسط توقعات بتخطيه حاجز المليون نظرا لازدياد أعداد المعلمين المشاركين في نشر الهاشتاج.

    وأشار خلال بيان صحفى له إلى أن أبرز مطالب المعلمين تتلخص في احتساب أجورهم على أساسي نفس العام وليس على أساسي خمس سنوات ماضية، وذلك بعد أن أكد جميعهم أن المعلمين أبناء مصر قد أصبحوا قابعين تحت خط الفقر المدقع على حسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مؤكدين أنهم يعانون أشد المعاناة لتلبية احتياجات أسرهم في ظل الارتفاع الرهيب للأسعار وتهاوي حجم الجنيه المصري وصعود نسبة التضخم التي وصلت إلي مستوى غير مسبوق.

    وقال حسين إبراهيم إن المعلمين يرفضون تمامًا أي تدخل للجنة تسيير إجراءات نقابة المهن التعليمية لعدم ثقتهم فيها من جهة وأيضاً لأنها لجنة باطلة قانونًا ومحكوم قضائيا بعزلهم من مناصبهم وعلى رأسهم الحارس القضائي المستشار على فهمي.

    وقال فى اختتام بيانه: "يصر المعلمون على بلوغهم غايتهم وعزمهم الأكيد على نيل حقوقهم بأنفسهم وبكافة الطرق الشرعية والقانونية مهما كلف الأمر من تضحيات".

    بينما صرحت إحدى المعلمات إنه لابد من تحديث رواتب المعلمين بالتزامن مع إطلاق عام 2019 عام التعليم قائلة: "إحنا بنى آدمين ومن حقنا نعيش حياة كريمة"، متمنية أن يصل صوتها وصوت جميع المعلمين والمناشدات إلى المسئولين وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

    وقال المعلمين إن الرواتب الخاصة بهم لا ترضى أحدًا تماما خاصة فى ظل تلك الظروف الاقتصادية الصعبة وتحدث إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين قائلا :" نحن نرى أن الحل الوحيد هو تطبيق جدول الأجور الجديد الذى تقدمت به النقابة لوزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء فضلا عن عدم تجميد رواتب المعلمين على أساسي 2014 لأنه مخالف للقانون 155 حيث إن هذا القانون يحدد جميع حوافز ومكافآت وبدلات المعلمين بنسب مئوية من المرتب ولم يجعلها مبالغ مقطوعة كما ورد فى القانون 81 غير مخاطبين به".
    1. شبعنا من كلامك يا سيادة الوزير وأنتم تتعمدون ازلال المعلم

      ردحذف
    2. انا أخصائي اجتماعي بالتعليم الأبتدائي و عندي طفلين ولد وبنت ايتام لأن امهم توفت و أنا مريض بالسكري و راتبي 1446و نحن في عام 2019 فهل سيادة الوزير يستطيع ان يعيش بهذا الراتب في ظل الأرتفاع الرهيب في الاسعار#المرتب-والمكافأة-علي-اساسي-2019

      ردحذف
    3. أحنا كمعلمين مش عاوزين زيادة في الاجور احنا عاوزين يحركوا الأساسي من 2014/الى 2019وبس علشان نقدر نقاوم غلاء المعيشة في ظل ظروف البلد الصعبة

      ردحذف
    4. #المرتب_والكافأة_علي_أساسي_2019

      ردحذف
    5. حسبي الله ونعم الوكيل مش عارفين نعيش

      ردحذف
    6. حسبي الله ونعم الوكيل مش عارفين نعيش

      ردحذف
    7. حسبي الله ونعم الوكيل مش عارفين نعيش

      ردحذف
    8. #المرتب_المكافأة_على_أساسي_2019

      #المرتب_المكافأة_على_أساسى_2019

      #المرتب_والمكافأة_على_أساسي_2019

      #المرتب_والمكافأة_على_أساسى_2019

      ردحذف
    9. المرتب والمكافاة على اساسى ٢٠١٩

      ردحذف
    10. #المرتب_والكافأة_علي_أساسي_2019


      ردحذف
    11. #المرتب_المكافأة_على_أساسي_2019
      #المرتب_المكافأة_على_أساسى_2019
      #المرتب_والمكافأة_على_أساسي_2019
      #المرتب_والمكافأة_على_أساسى_2019

      ردحذف